أخبار محلية

اجتماع في مأرب يضم وزارة الدفاع ومحافظي المحافظات لاسناد الجيش والمقاومة

02/05/2021, 11:48:42

بحث اجتماع موسع لقيادة وزارة الدفاع والسلطات المحلية في عدد من المحافظات، الوضع العسكري وآليات دعم وإسناد الجيش الوطني ضد مليشيا الحوثي. 

وقال وزير الدفاع، الفريق الركن محمد المقدشي، في الاجتماع الذي أقيم في مأرب، إن الدعوة للتعبئة والنفير العام تدشن مرحلة جديدة من الإسناد لدعم الجيش ضد المليشيا واستكمال استعادة الدولة.

من جهته، قال محافظ مأرب، سلطان العرادة، إن الدعوة إلى التعبئة والإسناد ليست خوفا على مأرب وإنما للاستنفار لتحرير صنعاء وكل المحافظات من المليشيا.

ودعا الاجتماع إلى الانضمام لصفوف الجيش والالتحاق بالمعسكرات ونبذ الخلافات والالتفاف حول المعركة الوطنية في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب.

في السياق، تمكن الجيش الوطني من استعادة السيطرة على مواقع في جبهة "الكسارة" غربي مأرب، حيث بات على مقربة من قطع خط إمداد المليشيا في جبهة 'المشجح'. 

كما شنّ الجيش هجوما على مواقع المليشيا، وتم إحراق عدد من الأطقم، إضافة إلى مصرع 30 عنصرا من المليشيا، حسب المركز الإعلامي للقوات المسلحة. 

وقال المركز إن الجيش تمكن من تدمير ثلاثة أطقم كانت تحمل أسلحة وذخائر، بقصف مدفعي لقوات الجيش، فيما استهدف طيران التحالف تجمعات وتعزيزات المليشيا في مواقع متفرّقة غرب المدينة.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

مأرب: الجيش يدمر تعزيزات مليشيا الحوثي ومقتل عدد من عناصرها

أعلن الجيش الوطني مقتل وجرح العديد من عناصر مليشيا الحوثي في جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب. وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش المسنودة بالمقاومة تمكنت من دحر عناصر المليشيا في عدة مواقع بجبهة الكسارة، مضيفاً أن مدفعية الجيش دمرت ثلاث دوريات وقتلت جميع من كانوا على متنها، بالإضافة إلى وقوع خسائر أخرى في المعدات.

مقالات

اليمنيون وفلسطين ( 1- 3 )

منذ عشرينات وثلاثينات القرن الماضي، والوجدان اليمني مرتبط بقضية فلسطين، وشعبها، ارتباطاً وثيقاً، سواء كان اليمنيون في الشمال المعزول عن العالم، أو الجنوب القابع تحت قبضة الاستعمار. وسواء كانوا في مهاجرهم، أو داخل الوطن، فإن موقفهم المساند لقضية فلسطين، ظل ثابتا ومستمراً، فلم تشغلهم معاناتهم، أو النكبات النازلة بهم عن اهتمامهم بما يجري على ساحة القدس.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.