أخبار محلية

احتجاجات شعبية.. باصرة يطالب مجلس القيادة بمعالجة أزمة الكهرباء في حضرموت

29/06/2022, 11:43:05
المصدر : غرفة الأخبار

طالب نائب رئيس مجلس النواب، المهندس محسن باصرة، رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، بضرورة التحرك العاجل لمعالجة أزمة تدهور منظومة الكهرباء في حضرموت.

وأشار، في رسالة وجهها إلى العليمي وأعضاء المجلس، إلى أن ساعات انقطاع التيار الكهربائي وصلت إلى خمس عشرة ساعة في اليوم، بسبب نقص الديزل والمازوت، ونقص حاد في التوليد، لافتا إلى أن هذه المعاناة أنهكت المواطنين، وعطلت أعمال السكان في ظل ارتفاع الحرارة خلال الصيف.

واقترح باصرة التحرك في مسارين لمعالجة الأزمة، الأول من خلال اتخاذ إجراءات عاجلة، تشمل توجيه شركة بترو مسيلة بتشغيل إحدى المصافي لإنتاج الديزل للمولدات أسوة بمحافظة مأرب، والتعاقد مع أي من شركات الطاقة لتوفير الخدمة.

فيما يشمل المسار الآخر الاستراتيجي عدداً من النقاط، أبرزها العمل على إنشاء محطة كهرباء غازية لحضرموت لا تقل عن خمسمائة ميجاوات مع مكوّناتها.

وكان محتجون غاضبون قد قطعوا شوارع رئيسية في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، احتجاجا على تدهور خدمة الكهرباء. 

وقالت مصادر محلية إن المحتجين قطعوا الطريق العام في حيي الشهيد خالد والسلام وسط مدينة المكلا، منددين بالانقطاعات الطويلة للتيار الكهرباء.

وعبّر المحتجون عن غضبهم مما أسموها "سياسة التجويع" التي تمارسها السلطة المحلية والحكومة والتحالف السعودي - الإماراتي.

وجاءت هذه الاحتجاجات بالتزامن مع انقطاعات مستمرة لخدمة الكهرباء، تجاوزت ثلثي ساعات اليوم، وسط ارتفاع درجة الحرارة والرطوبة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.