أخبار محلية

آخر التطورات العسكرية في مأرب

02/03/2021, 10:05:19

شنت قوات الجيش الوطني هجوما مضادا على مواقع لمليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب. 

وقالت مصادر عسكرية لقناة بلقيس، إن معارك دارت بين الجيش والمليشيا بجبهة آل حمد التابعة لجبل مراد، وذلك عقب محاولة المليشيا التقدم باتجاه مواقع الجيش.

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين. 

هذا وتشهد جبهات شمال وغرب مأرب انخفاضا في وتيرة المواجهات بعد أسابيع من اشتداد المعارك فيها.

وفي ذات الاتجاه أعلن تقرير حكومي نزوح أكثر من أربعة عشر ألفا خلال ثلاثة أسابيع من المعارك في محافظة مأرب.

وذكر التقرير الصادر عن الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، أن هؤلاء نزحوا إلى مناطق أخرى آمنة، أبرزها مديرية صرواح ومدينة مأرب.

وناشد التقرير المنظمات الدولية الإغاثية، التحرك العاجل لتقييم وضع النازحين والتخفيف من معاناتهم.

كما دعا الأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى ممارسة الضغط على الحوثيين لوقف هجماتهم على مأرب، واستهداف النازحين وتجنيبهم مراحل جديدة من النزوح.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.