أخبار محلية

أزمة مشتقات خانقة.. مظاهرات واتهامات للمليشيا بحجز ناقلات النفط في الجوف

08/03/2022, 15:52:56
المصدر : غرفة الأخبار

تظاهر أنصار الحوثيين في عدد من المحافظات الخاضعة للمليشيا؛ تنديدا بأزمة الوقود الخانقة.

وحمّل المتظاهرون -وفق وكالة "سبأ" التابعة للمليشيا- التحالف السعودي الإماراتي مسؤولية التداعيات الكارثية؛ جراء أزمة الوقود وارتفاع الأسعار.

ومنذ أسابيع، تعاني المناطق الخاضعة للحوثيين أزمة خانقة في الوقود، فيما تقول مصادر إن المليشيا تحتجز مئات المقطورات المحملة بالمشتقات النفطية في محافظة الجوف.

وتشترط الحكومة إيداع كافة إيرادات السفن الداخلة إلى ميناء الحديدة في حساب مصرفي لا يخضع لسيطرة الحوثيين، واستخدامها في تسليم رواتب الموظفين في عموم اليمن، فيما يرفض الحوثيون ذلك، وسط اتهامات للمليشيا بالتلاعب بالمشتقات النفطية والغاز.

في السياق، أفاد سكان محليون في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي، بأن أزمة الوقود تزداد حدة، وسط غياب الحلول لهذه الأزمة. 

وأضاف السكان أن الأزمة أدت إلى توسع بيع المشتقات النفطية في السوق السوداء بأكثر من ضِعف السعر الرسمي، فيما العديد من سائقي المركبات توقفوا عن أعمالهم، جراء الأزمة الطارئة.

وسبق أن اتهم النائب في البرلمان الموالي للحوثيين، عبده بشر، مسؤولي شركة النفط في صنعاء بافتعال الأزمات ومحاصرة الشعب اليمني، مشيراً إلى أن القاطرات منتظرة الإذن بدخولها والبيع للمواطنين بتوجيهات من قبلهم.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.