أخبار محلية

أسرى حوثيين في مأرب.. وقتلى وجرحى في جبهة 'المشجح'

04/03/2021, 15:19:12

قتل عدد من عناصر مليشيا الحوثي وأصيب آخرون بنيران الجيش الوطني غربي محافظة مأرب.
وقالت مصادر عسكرية لقناة "بلقيس" إن مواجهات عنيفة استمرت خمس ساعات في جبهة 'المشجح'، عقب هجوم  واسع للمليشيا على مواقع الجيش، في محاولة للسيطرة على بعض المواقع.

وأسفرت المعارك عن مقتل ما يزيد عن ثلاثين من عناصر مليشيا الحوثي، وجرح العشرات.
من جهة ثانية، أعلن الجيش الوطني أسر عدد من عناصر المليشيا في جبهة 'الجدعان'، شمال غربي المحافظة.

وشهدت خطوط التماس، بين قوات الجيش ومليشيا الحوثي، غرب وجنوب مأرب، هدوءا حذراً خلال اليومين الماضيين.
وقال مصدر عسكري حكومي إن المعارك، التي دارت خلال الشهر الماضي، توقفت منذ أيام، بعد أن عجز الحوثيون عن إحداث خرقٍ في دفاعات القوات الحكومية.

وأوضح أن مليشيا الحوثي خسرت العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح وأسير، دون الإشارة إلى حصيلة محددة.
وبحسب المصدر، فإن الحوثيين لم يحرزوا أي مكاسب على الأرض، رغم شنهم الهجوم الأعنف على المدينة منذ اندلاع الحرب.

في غضون ذلك، دعت ثماني محافظات، واقعة تحت سلطة مليشيا الحوثي، الرئيس هادي إلى دعوة مجلس 'الدفاع الوطني' للانعقاد الدائم، وتوفير كل وسائل الدعم للجيش في مأرب.

وطالبت السلطات المحلية في المحافظات بصرف مرتبات الجيش الوطني، وإلغاء التعامل باتفاق "ستوكهولم"، لأنه يمثل غطاءً لجرائم مليشيا الحوثي، حد قولها.
وأتت دعوات التعبئة ضد الحوثي بالتزامن مع حملة تقودها المليشيا، بهدف جمع التبرعات لمسلحيها الذين يشنون هجوما على مدينة مأرب.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.