أخبار محلية

أسر خمسة معتقلين تطالب بالكشف عن مصير أبنائها المخفيين قسرا

15/07/2022, 12:15:39
المصدر : غرفة الأخبار

طالبت أسر خمسة مخفيين قسرا لدى مليشيا الحوثي الأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية بالتدخل العاجل للكشف عن مصيرهم. 

وقالت منظمة مساواة للحقوق والحريات إنها تلقت بلاغات مناشدة من أسر خمسة مخفيين قسرا لدى مليشيات الحوثي في ذمار، أحدهم كان قائدا لكتيبة حماية قطاع التلفزيون في صنعاء.

وأكدت أسر المخفيين أنها لا تعلم شيئا عن مصيرهم منذ سنوات، ولم يكشف الحوثيون عن مكان احتجازهم، محملةً المليشيا وقياداتها المتورطة في جريمة الاختطاف والإخفاء المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة أبنائها.

كما أكدت الأسر احتفاظها بحقها الكامل في ملاحقة ومقاضاة كل القيادات والعناصر الحوثية.

والاثنين الماضي، توفي مختطف من أبناء محافظة الحديدة تحت التعذيب، في سجون مليشيا الحوثي بصنعاء. 

وقالت عضوة اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، إشراق المقطري، إن المليشيا أبلغت أسرة المختطف ياسر محمد جنيد، البالغ من العمر خمسة وأربعين عاماً، بوفاته، ووجود جثته في أحد المستشفيات.

يذكر أن "الجنيد" كان يعمل في الإغاثة الإنسانية بمديرية الخوخة، واعتقله الحوثيون، في فبراير/ شباط ألفين وسبعة عشر، ونقلوه إلى زبيد، ثم أنكروا وجوده لديهم.

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.