أخبار محلية

الأسرى والمختطفون.. الحكومة تتهم مليشيا الحوثي بعرقلة صفقة التبادل

18/03/2023, 15:15:56
المصدر : غرفة الأخبار

اتهمت الحكومة مليشيا الحوثي باستخدام سياسة التفاوض الجزئي والانتقائية في مفاوضات تبادل الأسرى والمختطفين، مشددة على ضرورة التعامل مع الملف بإنسانية.

وأشار رئيس فريق الحكومة في لجنة الأسرى، هادي هيج، إلى أن أسلوب الانتقائية لدى المليشيا لإطلاق سراح فئة محددة ورفض الإفراج عن السياسي محمد قحطان والصحفيين والأكاديميين والمخفيين قسرا فاقم معاناتهم وأسرهم.

وبين أن موقف الحكومة واضح بإطلاق الكل مقابل الكل، مؤكدا ألا حل لهذا الملف إلا بالعودة إلى نص الاتفاق الموقع في ستوكهولم، الذي ينص على إطلاق جميع الأسرى والمحتجزين.

وتأتي هذه التصريحات بالتزامن مع المفاوضات الجارية بين الحكومة والحوثيين بمدينة جنيف بشأن الأسرى والمختطفين، لليوم الثامن على التوالي.

من جهتها، قالت مليشيا الحوثي إن هناك تقدما ملموسا في مفاوضات تبادل الأسرى الجارية مع الحكومة في مدينة جنيف السويسرية.

وأوضح القيادي في المليشيا، علي القحوم، أن وفد الجماعة على استعداد كامل لتنفيذ صفقة تبادل كاملة، الكل مقابل الكل، مشيرا إلى أن جولة المفاوضات الحالية تختلف كليا عن الجولات الماضية، من حيث الأجواء الإيجابية، والعوامل المساعدة لإنجاحها.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.