أخبار محلية

'الاعتصام السلمي' يتمسك بمغادرة القوات الأجنبية ومجلس النواب يدرس عقد الجلسات في المهرة

01/08/2021, 06:46:36
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت لجنة الاعتصام السلمي في المهرة أنها لن تسمح بتمرير أي مخططات يموّلها ما أسمته بالاحتلال السعودي - الإماراتي، عبر أدواته في المحافظة.

واستنكرت اللجنة، في بيان لها، خلال اجتماع استثنائي صمت مجلس النواب تجاه القضايا المصيرية، وانتهاك سيادة اليمن، واحتلال الجزر، والموانئ، والمطارات.

وأشارت إلى تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية وانهيار العملة، وزيادة الرسوم الجمركية وانقطاع المرتبات، والإجراءات التعسفية بحق المغتربين اليمنيين، متهمة التحالف بالوقوف وراء كل ذلك، كونه يسيطر على المنافذ والموانئ.

وأكدت لجنة الاعتصام على الاستعداد لمواجهة التحدّيات، وتوحيد الكلمة للحفاظ على الأمن والاستقرار، رافضة دعوات المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً إلى نشر الفوضى في المحافظة.

وفي السياق ذاته، تشهد مدينة الغيضة، عاصمة المهرة، انتشارا أمنيا وعسكريا مكثفا منذ ساعات الصباح الأولى، بعد إطلاق المجلس الانتقالي  دعوات إلى التظاهر والاحتجاج ضد البرلمان.

وقالت مصادر محلية إن الانتشار الأمني تمركز قرب المؤسسات الحكومية وعلى مداخل المدينة.

ودعا الانتقالي أنصاره إلى التظاهر بعد ساعات من وصول رئاسة هيئة البرلمان إلى عاصمة المحافظة، قادمة من سيئون في محافظة حضرموت.

كما بحث رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، مع قيادة السلطة المحلية في المهرة إمكانية عقد جلسات البرلمان في المحافظة.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.