أخبار محلية

الأغذية العالمي: سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديدا خطيرا للحياة

27/09/2024, 13:56:58

حذَّر برنامج الأغذية العالمي من أن سوء التغذية الحاد في اليمن لا يزال يشكل تهديداً خطيرا لحياة الأشخاص، في ظل اتفاقم الأزمة الإنسانية والاقتصادية وفي البلاد.

وأشار إلى أن سوء التغذية باليمن يتزامن مع وجود أكثر من 17 مليون شخص يعانون من انعدام الأمن الغذائي، يعيشون في المرحلتين الثالثة والرابعة من التصنيف المتكامل للأمن الغذائي، من بينهم 6 ملايين شخص في حالة طوارئ، وهي المرحلة الرابعة من التصنيف.

وفي تحديثه الشهري، أكد البرنامج استمرار تدهور وضع الأمن الغذائي بسرعة، حيث يواجه 62 بالمائة من السكان في جميع أنحاء اليمن الآن استهلاكا غير كافٍ للغذاء، وهو أعلى معدل يسجله البرنامج في اليمن على الإطلاق.

يأتي ذلك فيما أعلنت الأمم المتحدة تضرر أكثر من 70 ألف أسرة بشكل مباشر جراء سيول الأمطار في اليمن خلال أغسطس الماضي.

وأوضحت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، أن الفيضانات ألحقت أضرارا بنحو مائة ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وأسفرت عن نفوق 300 ألف رأس من الأغنام والماعز.

وأشارت إلى أن السيول خلفت خسائر كبيرة في المحاصيل والثروة الحيوانية للعديد من المزارعين، كما تسببت في تعطيل الأنشطة الزراعية بالعديد من المحافظات، خصوصا الحديدة وتعز والمحويت.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.