أخبار محلية

الأمم المتحدة على وشك إكمال تمويل صافر وتجري نقاشا مع مليشيا الحوثي

21/06/2022, 15:25:18
المصدر : غرفة الأخبار

لجأت الأمم المتحدة إلى حملة تمويل لجمع 80 مليون دولار لإزالة أكثر من مليون برميل من النفط من ناقلة صافر الوشيكة على الانفجار في البحر الأحمر. 

وقالت صحفية إنجليزية إن الأمم المتحدة ناقشت مع مليشيا الحوثي إمكانية بيع مليون برميل من النفط الخام الذي على متن خزان صافر العائم في البحر الأحمر، وإنشاء حساب ضمان لهذه الكمية.

وأوضحت صحيفة "ذا ناشيونال الإنجليزية"، عن منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة ديفيد غريسلي قوله، إن الحوثيين لم يعارضوا الفكرة لكنهم لم يكونوا مستعدين للعمل على أساسها بعد.

وأعرب غريسلي عن أمله في إمكانية التوصل إلى تسوية سلمية من خلال المحادثات المستمرة التي توسطت فيها الأمم المتحدة في عمّان بين الأطراف المتحاربة، موضحا أن الأمم المتحدة تركز في الوقت الحالي على جمع عشرين مليون دولار المتبقية؛ لتغطية تكلفة عملية الطوارئ.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أنشأت الأمم المتحدة صندوق تمويل من العامة لجمع خمسة ملايين دولار؛ بغرض تحقيق هذا الهدف.

وحتى الآن جمعت الأمم المتحدة نحو ثلاثة أرباع الأموال اللازمة لنقل النفط إلى سفينة أخرى، بعد أن وعدت السعودية والولايات المتحدة مؤخرا بتقديم 10 ملايين دولار لكل منهما، إلى جانب تعهدات من هولندا وفرنسا وقطر.

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.