أخبار محلية

الانتقالي يجدد رغبته بالحوار مع مليشيا الحوثي حول انفصال الجنوب

04/03/2021, 08:45:59

جدد المجلس الانتقالي الجنوبي "المدعوم إماراتيا" التعبير عن رغبته في إجراء حوار مع مليشيا الحوثي، يفضي لانفصال جنوب اليمن عن شماله. 

وقال نائب رئيس الدائرة الإعلامية في المجلس الانتقالي، منصور صالح، في تصريح لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إذا كان الحوثيون هم القوة المسيطرة على شمال اليمن، فإن حوار المجلس بشأن الانفصال سيكون معها، شريطة أن يكون ذلك برعاية دولية ضامنة لتنفيذ مخرجات الحوار. 

وأضاف أن "سيطرة وتفرد أي طرف في حكم الشمال، ووقف الحرب، ستفرض بالنهاية حواراً لهذا الطرف، كممثل للشمال مع المجلس الانتقالي، باعتباره الممثل لشعب الجنوب" حد قوله. 

والإثنين الماضي، أثارت تصريحات أدلى بها رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عيدروس الزبيدي، لصحيفة "الغارديان" البريطانية، جدلاً واسعاً.

وكان الزبيدي قال إن الهجوم، الذي تشنه مليشيا الحوثي على مأرب، في حال نجاحه، سيحرم حكومة الرئيس الشرعي عبدربه منصور هادي من آخر ما تبقى من أراضيها المهمّة شمال البلاد.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.