أخبار محلية

البنك المركزي يؤكد استمرار سياساته الاحترازية في مجال النقد والإقراض الحكومي

30/01/2023, 11:20:48
المصدر : غرفة الأخبار

أكد البنك المركزي -في العاصمة المؤقتة عدن- مواصلة سياساته الاحترازية الصارمة في مجال السياسات النقدية والإقراض الحكومي، والتزامه بعدم السماح بأي تمويل تضخمي يفاقم الاختلالات الاقتصادية.

وناقش مجلس إدارة البنك، في اجتماع له، نتائج التنفيذ الفعلي الأولي للموازنة العامة للدولة للعام المالي (ألفين واثنين وعشرين)، ومستوى الدين العام الداخلي والخارجي، والموقف الأولي لميزان المدفوعات وموقف الاحتياطيات الخارجية.

وحث المجلس الحكومة على مواصلة الإصلاحات لمعالجة الاختلالات، وتصويب المسارات كالتزام قانوني وأدبي تجاه المواطنين والمانحين، داعيا جميع المؤسسات الدستورية إلى مساندة الحكومة والبنك المركزي في الاستمرار بتنفيذ برنامج الإصلاح.

في سياق آخر، بحثت الحكومة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خطط التدخلات والاحتياجات المطلوبة لمواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية في البلاد.

وأكد وزير التخطيط والتعاون الدولي، واعد باذيب، خلال لقائه في عدن الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن، زينة علي، أن معالجة تداعيات الكارثة الإنسانية تتطلب التركيز على تنفيذ مشاريع مستدامة للقطاعات، وتوفير فرص عمل لما من شأنه المساهمة في تحقيق التعافي الاقتصادي.

وفي السياق ذاته، أكدت المسؤولة الأممية عزم البرنامج توسيع مشاريعه وحشد التمويلات المطلوبة؛ لإقامة مشاريع تنموية مستدامة، حسب الوكالة الرسمية.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.