أخبار محلية

التحالف: تدمير 4 مسيّرات و5 صواريخ حوثية استهدفت السعودية

15/04/2021, 09:47:14

أعلن التحالف السعودي الإماراتي تدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه مدينة جيزان جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء الأربعاء وصباح الخميس من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة جيزان"، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي وقت سابق الخميس، قال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، إنه "تم استهداف شركة أرامكو (النفطية السعودية) وأهدافا أخرى بسبعة صواريخ نوع "سعير" و"بدر"، ما أشعل حرائق كبيرة في "أرامكو".

وأضاف: "كما تم استهداف مخازن وقواعد (صواريخ) الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

واعتبر أن الهجوم يأتي "ردا على تصعيد العدوان (يقصد التحالف)، واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة".

والإثنين، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف مواقع في السعودية، بينها مصافٍ لـ"أرامكو"، بـ15 طائرة مسيرة وصاروخين.

وكثفت مليشيا الحوثي، في الآونة الأخيرة، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام لطهران بتزويد المليشيا بتلك الأسلحة، مقابل نفي إيراني.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

حضرموت.. لجنة حكومية تبدأ بتفقد المنازل المتضررة من السيول في تريم

باشرت اللجنة الفنية المكلفة من قِبل السلطة المحلية أعمالها في تفقد البيوت المتضررة من سيول الأمطار في مدينة تريم. وتنقلت اللجنة في الأحياء المتضررة، تمهيداً للرّفع بالأضرار الفعلية التي تعرّضت لها مساكن المتضررين.

أخبار سياسية

توكل كرمان: اقتحام المسجد الأقصى جريمة في ظل صمت دولي مخجل

أدانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اقتحام المسجد الأقصى. وقالت كرمان، في تدوينة على حسابها بموقع "فيسبوك"، إنها تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وإصابة المئات من المعتكفين فيه.

تقارير

إرسال الأسلحة والمرتزقة إلى اليمن.. إيران تواصل انتهاكات القرارات الدولية

شحنة أسلحة إيرانية جديدة ضُبطت في "بحر العرب" كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي. تصريحات أمريكية عقب ضبط الأسلحة، التي كانت على متن سفينة مجهولة الهوية، تعيد فتح ملف تهريب الأسلحة للمليشيا رغم السيطرة على المياه الإقليمية اليمنية من قِبل التحالف السعودي - الإماراتي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.