أخبار محلية

التحالف: تدمير 4 مسيّرات و5 صواريخ حوثية استهدفت السعودية

15/04/2021, 09:47:14
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن التحالف السعودي الإماراتي تدمير 4 طائرات مسيرة مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها مليشيا الحوثي تجاه مدينة جيزان جنوب غربي السعودية.

وقال المتحدث باسم التحالف، تركي المالكي، إن "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تمكنت مساء الأربعاء وصباح الخميس من اعتراض وتدمير 4 طائرات بدون طيار مفخخة و5 صواريخ بالستية أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران تجاه مدينة جيزان"، وفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وفي وقت سابق الخميس، قال المتحدث العسكري باسم مليشيا الحوثي، يحيى سريع، إنه "تم استهداف شركة أرامكو (النفطية السعودية) وأهدافا أخرى بسبعة صواريخ نوع "سعير" و"بدر"، ما أشعل حرائق كبيرة في "أرامكو".

وأضاف: "كما تم استهداف مخازن وقواعد (صواريخ) الباتريوت بأربع طائرات مسيرة نوع صماد3 وقاصف 2k وكانت الإصابة دقيقة".

واعتبر أن الهجوم يأتي "ردا على تصعيد العدوان (يقصد التحالف)، واستمرار الحصار وجرائمه المتواصلة".

والإثنين، أعلنت مليشيا الحوثي استهداف مواقع في السعودية، بينها مصافٍ لـ"أرامكو"، بـ15 طائرة مسيرة وصاروخين.

وكثفت مليشيا الحوثي، في الآونة الأخيرة، من إطلاق صواريخ باليستية ومقذوفات ومسيّرات على مناطق سعودية، وسط إعلانات متكررة من التحالف بتدميرها، واتهام لطهران بتزويد المليشيا بتلك الأسلحة، مقابل نفي إيراني.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.