أخبار محلية

الجيش يحبط هجوما لمليشيا الحوثي في حجة وقتلى وجرحى في الكسارة بمأرب

11/04/2021, 06:52:23

أحبطت قوات الجيش الوطني، في المنطقة العسكرية الخامسة، هجوما عنيفا لمليشيا الحوثي شمالي محافظة حجة.

وقالت مصادر عسكرية إن مليشيا الحوثي شنت هجوما واسعا على عدة قطاعات في مديريات 'عبس' و'حرض' وغرب 'مستبأ' شمالي المحافظة، مؤكدا سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين، وإعطاب مدرّعة.

وأشارت المصادر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بغارات جوية تجمعات وأهدافا للمليشيا في 'حرض' و'بني حسن'.

يأتي هذا الهجوم بعد هدوء واشتباكات متقطعة في جبهات محافظة حجة، على مدى الأسبوعين الماضيين، بعد أن شهدت المنطقة معارك عنيفة بين الجيش الوطني والمليشيا خلال مارس الماضي.

في سياق متصل، قال مسؤولون عسكريون في الجيش الوطني إن المعارك، التي تدور على مشارف مدينة مأرب، خلفت ثلاثة وخمسين قتيلا وعشرات الجرحى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المسؤولين قولهم إن المعارك تركزت في جبهتي 'الكسارة' و'المشجح'، بعد محاولة الحوثيين تحقيق تقدم فيها، معلنين مقتل اثنين وعشرين من قوات الجيش بينهم خمسة ضباط، إلى جانب مقتل واحد وثلاثين مسلحا من مليشيا الحوثي.

وبحسب الوكالة، فإن مقاتلات التحالف نفذت غارات على مواقع المليشيا، مخلفة قتلى وجرحى، كما دمرت آليات عسكرية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

حضرموت.. لجنة حكومية تبدأ بتفقد المنازل المتضررة من السيول في تريم

باشرت اللجنة الفنية المكلفة من قِبل السلطة المحلية أعمالها في تفقد البيوت المتضررة من سيول الأمطار في مدينة تريم. وتنقلت اللجنة في الأحياء المتضررة، تمهيداً للرّفع بالأضرار الفعلية التي تعرّضت لها مساكن المتضررين.

أخبار سياسية

توكل كرمان: اقتحام المسجد الأقصى جريمة في ظل صمت دولي مخجل

أدانت الناشطة اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، توكل كرمان، اقتحام المسجد الأقصى. وقالت كرمان، في تدوينة على حسابها بموقع "فيسبوك"، إنها تدين اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى، وإصابة المئات من المعتكفين فيه.

تقارير

إرسال الأسلحة والمرتزقة إلى اليمن.. إيران تواصل انتهاكات القرارات الدولية

شحنة أسلحة إيرانية جديدة ضُبطت في "بحر العرب" كانت في طريقها إلى مليشيا الحوثي. تصريحات أمريكية عقب ضبط الأسلحة، التي كانت على متن سفينة مجهولة الهوية، تعيد فتح ملف تهريب الأسلحة للمليشيا رغم السيطرة على المياه الإقليمية اليمنية من قِبل التحالف السعودي - الإماراتي.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.