أخبار محلية

الجيش يحرر مواقع في تعز ويصد هجوما للحوثيين في مأرب

03/03/2021, 08:47:07

شنّت قوات الجيش الوطني عملية عسكرية في مديرية 'مقبنة'، غربي تعز، وعدد من الجبهات في مديرية 'صالة'، شرقي المدينة.

وقالت مصادر عسكرية إن انفجارات عنيفة شهدتها تلك المناطق بعد أشهر من الهدوء بين الجيش الوطني ومليشيا الحوثي. 

وأعلن الجيش، في بيان صحفي، أن المعارك التي دارت في الجبهة الشرقية للمدينة أسفرت عن تحرير عدد من المواقع في مديرية 'صالة'، ومقتل خمسة عشر عنصرا حوثيا، فضلا عن سقوط جرحى. 

وفي مديرية 'مقبنة'، شنّت قوات الجيش الوطني هجوما واسعا على مواقع تمركز الحوثيين، أسفر عن تحرير جبل 'عودين' و'تلال الردمة' و'الزوم'، إضافة إلى قطع إمدادات الحوثيين المؤدية إلى جبهتي 'الأشروح'، و'الكدحة'.

وأكد مصدر عسكري أن المعارك ما زالت مستمرة في جبل 'رحنق' الاستراتيجي الواقع في 'قهبان'، وتمتد إلى جبهة 'القوز الأشروح'، 

في السياق، أعلنت وزارة الدفاع سقوط عشرات القتلى والجرحى من مليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني غرب وشمال محافظة مأرب.

وقال موقع "سبتمبر نت"، الناطق باسم الوزارة، إن مدفعية الجيش الوطني استهدفت تجمعات وتعزيزات لمليشيا الحوثي في جبهات 'الكسارة'، و'المشجح' و'هيلان'.

كما كسرت قوات الجيش والمقاومة، المسنودة بطيران التحالف، هجوما شنته مليشيا الحوثي في جبهتي 'المخدرة' و'الجدعان'.

وأضاف الموقع أن المعارك أسفرت عن خسائر كبيرة في صفوف المليشيا وعتادها القتالي، مؤكداً أن المعارك مستمرة وسط قصف جوي مكثف للتحالف.

من جهة ثانية، تمكنت المقاومة الشعبية من إسقاط طائرة مسيّرة، أطلقتها مليشيا الحوثي باتجاه منطقة 'نخلا'، في محافظة مأرب. 

وذكرت مصادر قبلية أن الطائرة المسيّرة، التي تحمل متفجرات، كانت قد استهدفت موقعا في 'نخلا'، قبل أن تتمكن المقاومة من إسقاطها.

وتمكن الجيش من إسقاط عشرات الطائرات المسيّرة في مناطق المواجهات، وفوق مدينة مأرب، أثناء محاولتها تنفيذ هجمات ضد أهداف مدنية وعسكرية.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.