أخبار محلية

الجيش يسقط طائرة مسيّرة في تعز ومداهمات للمليشيا في الضالع

02/07/2022, 13:52:39
المصدر : غرفة الأخبار

أعلن الجيش الوطني إسقاط طائرة مسيّرة محمّلة بالمتفجرات، أطلقتها مليشيا الحوثي في أجواء الجبهة الشمالية لمدينة تعز.

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز العسكري إن العملية تزامنت مع قصف حوثي استهدف أحياء سكنية في محيط جبل جرة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، قال مصدر عسكري إن مليشيا الحوثي شنت قصفا بقذائف المدفعية على معسكر الدفاع الجوي في أحدث خرق للهدنة الأممية بتعز.

ومساء الجمعة، قالت قيادة المحور إن وحداتها رصدت أكثر من ألفين وسبعمائة خرق ارتكبتها مليشيا الحوثي منذ بدء سريان الهدنة في جبهات محافظة تعز.

في السياق، سقط جرحى، بينهم نساء، بعمليات مداهمات واعتقالات شنتها مليشيات الحوثي غرب مدينة قعطبة بمحافظة الضالع.

مصادر محلية قالت إن عمليات المداهمة الحوثية جاءت عقب رفض الأهالي نهب أحد مشايخ العَود الموالين للمليشيا عدداً من الأراضي لصالح الحوثيين المتمركزين في منطقة الزرقاء.

وأشارت إلى أن المليشيا استقدمت عرباتٍ عسكرية، وشنت حملات اعتقالات ومداهمة ضد الأهالي من أسرة اليزيدي، عقب رفضهم تسليم أراضيهم.

ولفتت إلى أن الاعتداءات الحوثية رافقها إطلاق نار ما أسفر عن سقوط جرحى بينهم نساء من آل اليزيدي، موضحة أن المواطنين ناشدوا جميع الجهات والوجهاء الوقوف إلى جانبهم ضد هذه الممارسات الهمجية.

وتشهد منطقة الزرقاء غرب قعطبة عمليات نهب واسعة للأراضي من قِبل مسلحين موالين لمليشيا الحوثي.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.