أخبار محلية

الجيش يشن هجوما خاطفا على مواقع مليشيا الحوثي شرق مدينة 'الحزم' بالجوف

14/05/2021, 16:52:53
المصدر : غرفة الأخبار

قال مصدر عسكري إن قوات الجيش الوطني شنّت هجوما خاطفا على مواقع مليشيا الحوثي شرق مدينة "الحزم"، مركز محافظة الجوف.

وأفاد المصدر بأن الهجوم استهدف مواقع المليشيا المتمركزة في جبهة "حويشان'، ما أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، بالإضافة إلى تدمير دورية وعدد من المعدات العسكرية.

وأضاف أن قوات الجيش استعادت أسلحة وكميات من الذخائر المتنوعة خلال الهجوم.

وأشار المصدر إلى أن مقاتلات التحالف استهدفت بأربع غارات تعزيزاتٍ ومواقع متفرّقة للمليشيا، مخلفة خسائر في الأرواح والعتاد.

إلى ذلك، أكد رئيس أركان المنطقة العسكرية السادسة، العميد محمد بن راسية، أن العمليات الهجومية، التي نفذّتها قوات الجيش الوطني والمقاومة في جبهات شرق الجوف، أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف مليشيا الحوثي.

وأضاف بن راسية أن مدفعية الجيش تمكّنت من إحراق عدد من الآليات والدوريات العسكرية التابعة للمليشيا، كما تمكّنت القوات من استعادة أسلحة وذخائر.

يُذكر أن تقريرا، نشره موقع "المصدر أونلاين"، أفاد بأن بين قتلى مليشيا الحوثي، في المواجهات في مأرب، ثلاثمائة وأربعين شخصا تم تشييعهم خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، ومائة واثنين وثمانين آخرين منذ مطلع مايو/ أيار الجاري.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.