أخبار محلية

الجيش يصد هجوما لمليشيا الحوثي في الضالع ويسقط طائرة مسيَّرة في باقم بصعدة

إرشيف
08/02/2023, 05:51:17
المصدر : غرفة الأخبار

قالت وزارة الدفاع إن قوات الجيش صدت هجوما لمليشيا الحوثي غربي محافظة الضالع، فيما تمكن الجيش من إسقاط طائرة مسيّرة في مديرية باقم بمحافظة صعدة، أقصى شمال البلاد. 

ونقل موقع الوزارة (سبتمبر نت)، عن مصدر ميداني قوله، إن قوات الجيش تمكنت من إحباط هجوم لعناصر حوثية حاولت مهاجمة مواقع الجيش في قطاع "حبيل يحيى" في جبهة الفاخر بمحافظة الضالع.

وأكد أن قوات الجيش رصدت تحركات المليشيا منذ بدايتها، وتمكنت من إحباط الهجوم، وإجبار العناصر الحوثية على الفرار بعد تكبيدها قتلى وجرحى.

وفي محافظة صعدة، أعلنت قوات الجيش إسقاط طائرة مسيّرة تابعة لمليشيا الحوثي، في مديرية باقم، أقصى شمال المحافظة. 

وأكد قائد عمليات محور علب، العميد فارس مجلي، أنه بعد فحص أجزاء الطائرة المسيّرة الحوثية تبيَّن أنها إيرانية الصنع، مشيراً إلى أن قوات الجيش تمكنت من إسقاط العديد من الطائرات المسيَّرة في وقت سابق.

وتشهد جبهات صعدة، منذ انتهاء الهدنة في أبريل/ نيسان الماضي، هجمات حوثية بالطائرات المسيِّرة على مواقع الجيش الوطني، إضافة إلى مواجهات متقطعة من وقت لآخر تخلِّف قتلى وجرحى من الطرفين.

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.