أخبار محلية

الحديدة.. إصابة امرأة بهجوم مسير لمليشيا الحوثي

19/11/2023, 16:40:00

أصيبت امرأة جراء قصف شنته مليشيا الحوثي بطائرة مسيرة، واستهدف منزلا في مدينة حيس جنوبي محافظة الحديدة.

وقالت مصادر محلية إن المواطنة سعيدة أحمد قاسم أصيبت جراء استهداف مليشيا الحوثي منزلها في منطقة الرون غربي حيس.

المصادر لم تذكر أي تفاصيل أخرى حول عملية القصف، لكن مليشيا الحوثي تشن بين الفينة والأخرى قصفا على منازل المواطنين في مناطق متفرقة من المديرية.

على الصعيد الإنساني، بحث ممثل مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في اليمن، رينو ديتال، مع السلطة المحلية بالحديدة، شؤون المديريات المحررة.

واطلع المسؤول الأممي على الملفات الإنسانية والحقوقية للمناطق المحررة بالمحافظة، إلى جانب أوضاع السجناء في إدارة أمن الخوخة، كما التقى بجهازي الشرطة والأمن، وقيادات السلطة المحلية في المديرية.

من جهته، أكد مدير مديرية الخوخة سالم عليان ضرورة وجود الشركاء الدوليين لرفد العملية التنموية بالمناطق المحررة.

إلى ذلك طالب ضحايا ألغام مليشيا الحوثي خلال لقائهم ممثل المفوضية المجتمع الدولي، بمحاسبة الحوثيين على انتهاكاتهم المتواصلة بحق المدنيين.

يذكر أن عدد ضحايا الألغام من المدنيين في محافظة الحديدة وصل إلى أكثر من 100 ضحية، أغلبهم من الأطفال، منذ بداية عام 2023، وحتى يوليو الماضي وفقاً لبعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة (أونمها)، منهم 46 قتيلا وأكثر من 54 جريحاً.

أخبار محلية

البنك المركزي اليمني يضخ 25 مليون دولار في السوق لوقف تدهور الريال

أعلن البنك المركزي اليمني بيع 25 مليوناً و247 ألف دولار من أصل خمسين مليون دولار عرضت للبيع في مزاد علني. وقال البنك في بيان على موقعه الإلكتروني مساء الأحد، إن البيع كان بسعر صرف 1965 ريالاً يمنياً لكل دولار. وأضاف أن نسبة التغطية بلغت 50% وأن عدد العطاءات المقبولة بلغ 17 عطاء، مقدمة من سبعة مشاركين.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.