أخبار محلية

الحديدة.. مليشيا الحوثي تقتحم قرية الدقاونة بمديرية باجل وتختطف مواطنين

05/05/2024, 20:07:19

اقتحمت مليشيا الحوثي قرية الدقاونة بمديرية باجل في محافظة الحديدة واختطفت عددا من المواطنين على خلفية رفضهم إخلاء منازلهم ومزارعهم لصالح متنفذين مدعومين من المليشيا.

وأظهرت مقاطع فيديو نشرها الناشط بسيم الجناني اعتداء المليشيا على النساء والأطفال في القرية في ظل محاولة مستميتة من قبل الحوثيين لتهجير المواطنين من منازلهم ومزارعهم.

وقالت مصادر محلية إن المليشيا تمارس ضغوطا على الأهالي للخروج من أراضيهم بذريعة حكم قضائي أصدرته محكمة خاضعة لها.

وتعمد مليشيا الحوثي بين الفينة والأخرى إلى شن حملات اعتقالات وعمليات قمع ضد المواطنين في المحافظة الخاضعة أجزاء كبيرة منهم لسيطرتهم.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا أعمال قمع وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان، وفي هذا السياق، كان قيادي في مليشيا الحوثي عاود عملية السطو على أراضٍ تابعة لمواطنين في محافظة إب.

وقالت مصادر محلية إن القيادي في المليشيا "مصطفى المتوكل" اعتدى مجددا على أراضٍ تابعة لمواطنين في منطقة السحول، بقوة السلاح وحماية من قيادات ونافذين حوثيين.

وأوضحت أن المتوكل استقدم دوريات عسكرية حوثية ومسلحين، للاعتداء على أراضٍ تابعة لأسرة بيت "عبد الله سالم" بحجة أنها تابعة لأسرته، وقام بالبناء عليها.

وأشارت إلى أن الحادثة تأتي في الوقت الذي لجأت الأسرة للجهات القضائية والأمنية الخاضعة للمليشيا، التي لم تستجب لمطالبها بإيقاف عملية السطو والبناء بالقوة.

أخبار محلية

على وقع احتجاجات تطالب بإقالة الثقلي.. "دكسم باور" الإماراتية تقطع الكهرباء عن سكان في حديبو

نفذت شركة "دكسم باور" الإماراتية المشغلة للتيار الكهربائي في أرخبيل سقطرى، حملة لقطع التيار على بعض المنازل والمحال التجارية في مدينة حديبو مركز المحافظة اليمنية الواقعة على المحيط الهندي

أخبار محلية

40 ألف حالة إصابة بالكوليرا في اليمن.. الأمم المتحدة تدق اجراس الخطر

أعربت الأمم المتحدة عن قلقها العميق بشأن التفاقم السريع لوباء الكوليرا في اليمن، مع الاشتباه بوجود أكثر من 40 ألف حالة منذ أكتوبر، بما في ذلك 160 حالة وفاة، خاصة في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.