أخبار محلية

الحكومة تتمسك بخيار السلام وتطالب إيران بوقف تهريب السلاح والمخدرات

19/03/2023, 05:46:56
المصدر : غرفة الأخبار

جدد رئيس الحكومة، معين عبدالملك، تمسك حكومته ومجلس القيادة الرئاسي بخيار السلام، ودعم جهود الأمم المتحدة والجهود الإقليمية لإنهاء الحرب، وفق مرجعيات الحل السياسي المتوافق عليها.

وشدد خلال اجتماع المجلس على ضرورة التعامل بحذر مع ما تطرحه مليشيا الحوثي، وعدم تقديم أي حوافز إضافية، دون ضمانات بتعاطيها الجاد مع مبادرات السلام.

ودعا إيران إلى الكف عن دورها التخريبي في اليمن من خلال دعم مليشيا الحوثي بالأسلحة المهربة والمخدرات، وغيرها من أشكال الدعم المزعزع للاستقرار في البلاد. 

من جانبه، شدد وزير الدفاع، محسن الداعري، على ضرورة رفع الجاهزية القتالية والاستعداد لهزيمة مليشيا الحوثي ما لم تخضع للسلام العادل، وفق المرجعيات المتفق عليها.

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده في محافظة مأرب مع رؤساء الهيئات وقادة المناطق العسكرية (الثالثة والسادسة والسابعة)، ومدراء الدوائر، لمناقشة آخر التطورات العسكرية والميدانية.

وأكد الداعري أن لا رجعة في استعادة الدولة ومؤسساتها، مشيدا بالبطولات الكبيرة التي يجترحها أبطال القوات المسلحة في مختلف جبهات القتال.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.