أخبار محلية

الحكومة تدعو الأحزاب لوحدة الصف في مواجهة الخطر الحوثي

28/04/2024, 14:57:13

دعا رئيس الحكومة أحمد بن مبارك الأحزاب والمكونات السياسية إلى ضرورة التماسك السياسي ووحدة الصف الوطني لمواجهة خطر مليشيا الحوثي والعمل على استعادة الدولة.

جاء ذلك في اجتماع عقده مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة.

وقالت وكالة سبأ الرسمية للأنباء إن بن مبارك أكد أن أولويات المرحلة الحالية أمام الحكومة تتلخص في مسارات أساسية هي تحقيق السلام الضامن لاستعادة مؤسسات الدولة وإنهاء الانقلاب، وتعزيز المساءلة والشفافية ومكافحة الفساد.

كما أكد على المضي في برنامج الإصلاح المالي والإداري، إضافة إلى تنمية الموارد الاقتصادية، والتوظيف الأمثل للمساعدات والمنح الخارجية.

وأضافت الوكالة أن بن مبارك وضع المشاركين في الاجتماع أمام صورة شاملة حول مجمل الأوضاع في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية والاقتصادية والخدمية، والحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيات الحوثي ضد الشعب اليمني، وجهود الحكومة للتعامل معها، مشددًا على أهمية عدم إغفال الخطر الحوثي، داعيا الجميع إلى العمل على مواجهته، واعتبار ذلك هدفا رئيسيا في المعركة الوطنية، ونبذ أي خلافات داخلية.

بدورهم أكد ممثلو الأحزاب والقوى والمكونات السياسية دعمهم جهود الحكومة للأولويات التي تعمل عليها، والعنوان الرئيسي لها في تعزيز الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد والإصلاح المالي والإداري، ومعالجة الاختلالات وإعادة الاعتبار للوظيفة العامة ولمؤسسات الدولة.

يأتي ذلك في ظل عملية تصعيد تقوم بها مليشيا الحوثي منذ أيام في العديد من جبهات القتال.

أخبار محلية

نغم يمني في الدوحة.. 12 مقطوعة تراثية بأسلوب أوركسترالي

ضمن مشروع السيمفونيات التراثية، تستضيف العاصمة القطرية الدوحة، في الـ20 مايو الجاري، حفلة موسيقية تحت عنوان "نغم يمني في الدوحة"، تقدمها المؤسسة العامة للحي الثقافي (كتارا)، وسفارة الجمهورية اليمنية في دولة قطر، ومؤسسة حضرموت للثقافة؛ وذلك احتفاء بالتنوع الفني الثري في اليمن، وإبرازا لثراء الموسيقى اليمنية وتقديما لها بأسلوبٍ عصريٍّ يليق بمكانتها، وتأكيدا على أهمية التبادل الثقافي بين الشعوب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.