أخبار محلية

الحكومة تدين استهداف مليشيا الحوثي أحياء سكنية في مأرب

04/04/2021, 11:39:19

أدانت الحكومة قيام مليشيا الحوثي بقصف حي 'الروضة' السكني بصاروخ 'باليسيتي'، في محافظة مأرب.

وقال وزير الإعلام والثقافة والسياحة، معمر الإرياني، إن القصف أسفر عن استشهاد طفل وإصابة خمسة آخرين، اثنان منهم في حالة حرجة، كما خلف القصف أضرارا في المنازل والممتلكات العامة والخاصة.

وطالب الإرياني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بإدانة الاستهداف المتواصل الذي تشنه مليشيا الحوثي على الأحياء السكنية ومخيمات النزوح، داعياً إلى محاسبة من يقف خلفها من قيادات المليشيا، باعتبارهم مجرمي حرب. 

واستُشهد طفل وأصيب أربعة آخرون، بقصف صاروخي حوثي استهدف حي 'الروضة' في مدينة مأرب، أمس الأول.

وقال مراسل قناة "بلقيس" إن صاروخاً أطلقته مليشيا الحوثي على حي 'الروضة'، المكتظ بالمدنيين، ما أدى إلى إصابة خمسة أطفال كانوا يلعبون وسط الحي.

ونقل مراسلنا عن مصدر طبي في مستشفى 'الهيئة'، أن أحد الأطفال فارق الحياة، فيما يخضع البقية للعلاج، بعضهم في حالة حرجة.

وتشنّ مليشيا الحوثي، من وقت لآخر، هجمات بالصواريخ والطائرات المسيّرة على مدينة مأرب ومخيمات النازحين، مخلفة ضحايا مدنيين ودماراً في المنازل والممتلكات.

في غضون ذلك، توفي طفل وأصيب ستة آخرون جراء حريق اندلع في مخيم للنازحين بمدينة مأرب.

وقال مصدر في الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين إن الحريق اندلع وسط مخيم 'الجفينة' دون معرفة الأسباب، ما أدى إلى وفاة طفل وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.

وأضاف المصدر أن فرق الدفاع المدني في مدينة مأرب هرعت إلى المخيم لإخماد الحريق.

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

اللعنة الأخيرة

الحروب والكوارث والأمراض والأوبئة وسوء التغذية والسلطات والأنظمة وحُكّام الغفلة وحكومات الرفلة ومعها عشرات الأسباب والعوامل التي تُؤهلك كمشروع راحل

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.