أخبار محلية

الحكومة تستنكر أعمال القرصنة البحرية لمليشيا الحوثي

27/11/2023, 13:22:01

استنكرت الحكومة اليمنية أعمال القرصنة البحرية، التي تنفذها مليشيا الحوثي، بدعم من النظام الإيراني.

وقالت الخارجية، في بيان لها، إن آخر هذه الأعمال حادث اختطاف سفينة النفط "سنترال بارك" في المياه الإقليمية اليمنية.

واعتبرت أنها تأتي امتدادا لأعمال التخريب والتهديدات الحوثية للملاحة الدولية، منذ سيطرتها على مقدرات الدولة اليمنية.

وأضاف البيان: "لقد حذّرت الحكومة اليمنية مرارا من خطورة هذه المليشيا الإرهابية، وأجندتها المرتبطة بمصالح ومشاريع التخريب الإيرانية في المنطقة"

وأوضح أن هذه الأعمال لا تمت بأي صلة للقضية الفلسطينية، مؤكدا أن المليشيا، التي أوغلت في قتل وتعذيب الشعب اليمني، لا يمكن ان تكون نصيرا للقضايا العادلة.

وكان رئيس مصلحة خفر السواحل اليمنية اللواء الركن خالد القملي، قد أعلن تحرير سفينة النفط التي اختطفها مسلحون في خليج عدن.

وأوضح وفق وكالة شينخوا الصينية، أنه جرى توقيف القراصنة خلال عملية إنزال نفذتها قوات أمريكية، دون مزيد من التفاصيل حول الحادثة التي تأتي بعد أيام من اختطاف الحوثيين سفينة بالبحر الأحمر.

وقال مسؤول عسكري أمريكي إن مسلحين مجهولين احتجزوا ناقلة النفط "سنترال بارك" المرتبطة بشركة إسرائيلية في خليج عدن، مشيراً  حينها إلى أن القوات الأمريكية موجودة في محيط المنطقة وتراقب الوضع عن كثب.

من جهتها، نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، عن شركة زودياك المملوكة لإسرائيليين، أن الناقلة المختطفة تحمل شحنة من حمض الفوسفوريك، وأنها عينت فريقا لإدارة الأزمة في مقرها بلندن.

وفي تطور آخر، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية إطلاق صاروخين باليستيين من مناطق سيطرة مليشيا الحوثي على المدمرة يو إس إس ميسون وسفينة سنترال بارك بعد محاولة فاشلة لاختطاف السفينة الأخيرة.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية إن الصاروخين فشلا في الوصول إلى هدفيهما، وسقطا في خليج عدن على بعد قرابة عشرة أميال بحرية من السفينتين.

وأضافت أن المدمرة مايسون استجابت لنداء استغاثة من السفينة التجارية سنترال بارك التي تعرضت لمحاولة هجوم من قبل جهة مجهولة، وساعدت في ضمان سلامتها من أي عمليات اختطاف.

أخبار محلية

الحكومة تمهل شركات الإنترنت الفضائي شهراً واحداً للحصول على تراخيص

أمهلت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات والمؤسسات التابعة لها، جميع الشركات العاملة في أراضي الجمهورية اليمنية والتي تقدم خدمة الإنترنت الفضائي دون حصولها على ترخيص شهرا واحدا من اجل الحصول على ترخيص من الوزارة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.