أخبار محلية

الحكومة تناقش الأوضاع الاقتصادية في البلاد واليابان تقدم منحة مالية

10/05/2022, 17:08:30
المصدر : غرفة الأخبار

ناقش اجتماع حكومي في العاصمة المؤقتة (عدن) الأوضاع الاقتصادية والخدمية، ومدى جاهزية المؤسسات لتلبية الاحتياجات العاجلة، واستيعاب التعهدات المعلن عنها لدعم البلاد.

وأكد رئيس الوزراء، معين عبدالملك، استكمال كل الترتيبات وجاهزية المؤسسات الحكومية والبنك المركزي لاستيعاب التعهدات لدعم اليمن، خاصة الدعم السعودي- الإماراتي الأخير. 

من جهته، استعرض محافظ البنك المركزي، أحمد غالب، نتائج التنسيق الجاري مع السعودية والإمارات لاستيعاب الدعم المعلن للبنك.

وكانت السعودية والإمارات تعهدتا، في السابع من أبريل/ نيسان الماضي، بتقديم مساعدات لليمن بقيمة ثلاث مليارات دولار، منها ملياران لدعم البنك المركزي.

من جانبه، أعلنت اليابان عن تقديم منحة طارئة لليمن بعشرة ملايين دولار عبر برنامج الأغذية العالمي للاستجابة لأزمة الغذاء في البلاد. 

وتأتي هذه المنحة في إطار جهود اليابان للاستجابة للاحتياجات الإنسانية العاجلة، ودعم اتفاق الهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة في البلد الغارق في النزاع الدامي للعام الثامن على التوالي.

وأكدت اليابان أن الوضع الإنساني في اليمن قد يزداد تدهورا بسبب تأثير ارتفاع أسعار المواد الغذائية الناجم عن الحرب في أوكرانيا، وأن هذه المساعدة سيستفيد منها ما يقرب من 2.5 مليون شخص.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.