أخبار محلية

الحكومة توافق على اعتماد خطة طارئة لدعم الأمن الغذائي

21/09/2022, 16:36:09
 

وافقت الحكومة الشرعية، على اعتماد خطة طارئة لدعم الأمن الغذائي للقطاع الزراعي والسمكي، في البلاد بناء على المشروع المقدم من وزير الزراعة والثروة السمكية.  

وكلفت الحكومة وزيري التخطيط والتعاون الدولي والمالية بالبحث عن مصادر تمويل لتنفيذ الخطة، وإدراجها ضمن الموازنة.  

وتتضمن الخطة تنفيذ عدد من التدخلات نحو تطوير البنية التحتية والموارد الزراعية بما يحقق زيادة الإنتاج الزراعي والسمكي وتحسين نوعيته وتقليص الفجوة الغذائية وخاصة في حبوب القمح. 
 
وتهدف الخطة الى الاستخدام الأمثل للموارد الزراعية والسمكية وزيادة انتاج الحبوب لتخفيض الفجوة الغذائية، وكذا تحسين البنى التحتية للمؤسسات والهيئات الزراعية والسمكية والتوسع في زراعة المحاصيل النقدية، إضافة الى تعزيز التكامل بين الانتاجين النباتي والحيواني وغيرها من الأهداف. 

ووفق تقارير أممية، فإن 80 في المائة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات إنسانية، في وقت تشكو الأمم المتحدة من نقص تمويل عملياتها الإغاثية، ما قد يؤدي إلى زيادة نسب الجوع. 

 

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.