أخبار محلية

الحوثيون: الطيران الأمريكي البريطاني استهدف الحديدة ب 10 غارات

18/06/2024, 10:05:56

قال الحوثيون أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف محافظة الحديدة غربي اليمن، ب 10 غارات خلال الساعات الماضية.

وذكرت قناة المسيرة الفضائية التابعة للحوثيين أن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارة سادسة".

وفي وقت سابق الاثنين، أعلنت الجماعة استهداف مطار الحديدة ب 5 غارات أمريكية بريطانية، و4 غارات أخرى على جزيرة كمران في المحافظة الساحلية".

ولم يذكر الحوثيين تفاصيل تفاصيل بشأن نتائج هذه الغارات، بينما لم يصدر تعليق فوري من الجانب الأمريكي أو البريطاني.

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر بأنها واحدة من أهم المحافظات اليمنية، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعدد من الجزر.

و"تضامنا مع غزة" التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف "مواقع للحوثيين" في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة الحوثي أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

وفي وقت سابق أعلنت جماعة الحوثي استهداف سفينة تابعة للبحرية الأمريكية وسفينتين في البحرين الأحمر والعربي بعدد من الصواريخ والمسيرات.

وفي الأيام القليلة الماضية تزايدت هجمات الحوثيين على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، فيما كثفت واشنطن غاراتها على مواقع الحوثيين في الحديدة وغيرها من مناطق سيطرتهم.

كما أكد الاتحاد الأوروبي أن استمرار هجمات الحوثيين على السفن، تمثل خطراً على حرية الملاحة الدولية في البحرين العربي والأحمر.

أخبار محلية

كيف تسببت ظروف الحرب في زيادة الاضطرابات النفسية في أوساط النساء والأمهات في اليمن؟

تفيد أمل عبد النور، وهي ناشطة مجتمعية بان مخيمات النزوح وضواحي المدن تحظى بالقسط الأوفر من حالات الاضطرابات النفسية التي يكاد انتشارها يشبه الوباء، حسب تعبيرها، وبينما يكون لدى الذكور وسائل للتخفف أو الهروب من الضغوط المؤدية لتلك الاضطرابات، تكاد تلك الوسائل تنعدم تماماً لدى النساء.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.