أخبار محلية

الحوثيون: 4 غارات أمريكية - بريطانية تستهدف مطار الحديدة

28/06/2024, 16:30:30

أعلن الحوثيون أن الطيران الأمريكي والبريطاني شن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي.

ولم توضح قناة "المسيرة"، التابعة للحوثيين، عن ما أسفرت عنه الغارات التي تستهدف المطار بشكل متكرر، خلال الأسابيع والأشهر الماضية، منذ بدء الغارات الأمريكية.

وتعد الحديدة المطلة على البحر الأحمر أكثر المحافظات التي تعرضت لغارات أمريكية بريطانية منذ بدء عمليات الدولتين في اليمن مطلع العام الجاري.

كما تعد الحديدة واحدة من أهم المحافظات، كونها تحوي مطارا دوليا وثلاثة موانئ حيوية، إضافة إلى امتلاكها شريطا ساحليا طويلا وعدد من الجزر.

وفي وقت سابق، أعلن الجيش الأمريكي تدمير طائرة من دون طيار أطلقها الحوثيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر، بالتزامن مع شن أربع غارات استهدفت مواقع في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

وذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن هذه المسيرة كانت تمثل تهديداً وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة.

وفي سياق متصل، قال الحوثيون إن الطائرات الأمريكية البريطانية شنت أربع غارات على منطقة الظهرة في مديرية ماوية بمحافظة تعز، دون مزيد من التفاصيل.

أخبار محلية

السلطات لم تحرك ساكنا.. اشتباكات عنيفة في الصعيد بشبوة على خلفية قضية ثأر

أفاد مراسل قناة بلقيس في شبوة باندلاع اشتباكات قبلية مسلحة فجر اليوم بين بين آل أحمد بن فريد وآل بوبكر بن فريد في مديرية الصعيد بالمحافظة الخاضة لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.