أخبار محلية

السلطات الأمنية في عدن تتهم مليشيا الحوثي بالوقوف خلف استهداف محافظ ومطار عدن

06/12/2021, 06:24:37

اتهمت السلطات الأمنية في عدن مليشيا الحوثي بالوقوف خلف استهداف محافظ عدن أحمد لملس ومطار المحافظة الدولي، في شهر أكتوبر الماضي.

وقالت اللجنة الأمنية في عدن في بيان، إن التحقيقات أثبتت أن عملية استهداف المحافظ لملس والوزير السقطري، تقف خلفها خلية مشتركة، بتمويل وتوجيه حوثي، وبتعاون مع عناصر إرهابية منفذة.

وأضافت أنه تم القبض على بعض عناصر الخليتين الإرهابيتين دون تحديد عدد أفرادهما، فيما لا تزال عملية البحث عن الآخرين مستمرة.

وحددت اللجنة مكافآت مالية لكل من يبلغ أو يُقدم أي معلومات للأجهزة الأمنية عن مواقع تلك العناصر.

وفي العاشر من شهر أكتوبر الماضي، استهدف هجوم بسيارة مفخخة، موكب المحافظ لملس، رفقة وزير الزراعة والأسماك سالم السقطري، جنوبي عدن، ما أسفر عن مقتل خمسة من مرافقيه، فيما قتل خمسةمدنيين في تفجير بأحد بوابات مطار عدن، في الثلاثين من الشهر ذاته.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.