أخبار محلية

السلطات لم تحرك ساكنا.. اشتباكات عنيفة في الصعيد بشبوة على خلفية قضية ثأر

01/07/2024, 09:40:45

أفاد مراسل قناة بلقيس في شبوة باندلاع اشتباكات قبلية مسلحة فجر اليوم بين بين آل أحمد بن فريد وآل بوبكر بن فريد في مديرية الصعيد بمحافظة شبوة الخاضة لسيطرة المجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات.

وقال مصدر قبلي إن الاشتباكات اندلعت مجددًا بعد انتهاء الصلح بين الطرفين فجر اليوم الاثنين. 

وأضاف أن الطرفين يستخدمون الأسلحة المتوسطة والثقيلة خلال الاشتباكات، فيما لم تحرك السلطات المحلية أو الأجهزة الأمنية أي ساكن حتى اللحظة. 

ودعا المصدر العقلاء والوجهاء من أبناء شبوة للتدخل وإيقاف الاقتتال بين الطرفين، فيما أفاد شهود عيان بأن المواجهات لا تزال مستمرة حتى اللحظة رغم الجهود الذاتية التي يبذلها بعض الوجهاء هناك.

وأشاروا إلى أن السكان في مناطق المواجهات محاصرون في منازلهم لا يستطيعون الخروج، فيما يخشى أن يُحرم طلاب الثانوية العامة من أداء الامتحانات الوزارية في حال استمر الاقتتال.

وفي وقت سابق أمس، قتل ثلاثة أشخاص وأصيب اثنان آخران في اشتباكات قبلية بمديرية عسيلان.

وقال مصدر محلي إن قتيلين سقطا خلال الاشتباكات المسلحة التي اندلعت بين قبيلتي آل ضيف الله وآل إسحاق في منطقة آره بمديرية عسيلان، شمال مدينة عتق مركز المحافظة.

وأشار إلى أن المواجهات اندلعت عقب مقتل زايد أحمد الضيفلي في سوق "النقوب" بالمديرية، على أيدي مسلحين قبليين نتيجة ثأر سابق، لافتا إلى أن الاشتباكات لا تزال مستمرة، وسط صمت السلطات.

وتشهد محافظة شبوة أعمال عنف وفوضى منذ تعيين عوض الوزير الموالي للإمارات محافظاً لها أواخر العام 2021.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.