أخبار محلية

'الصحة العالمية' تحذر من عودة انتشار مرض 'الدفتريا' في اليمن

27/02/2021, 12:01:57
المصدر : غرفة الأخبار

أعلنت منظمة الصحة العالمية رصد مائة وست عشرة حالة وفاة بمرض 'الدفتيريا' في اليمن، خلال العام الماضي.

و'الدفتيريا' مرض خطير يستهدف الجهاز التنفسي العلوي، بسبب بكتريا 'الخناق الوتدية'، ويخلف التهابات في الحلق وحمى منخفضة. 

وأوضح مكتب المنظمة، في تغريدة على 'تويتر'، أنه تم الإبلاغ عن ألف وأربعمائة وخمس وعشرين حالة، يُحتمل إصابتها ب'الدفتيريا'، بما فيها مائة وست عشرة حالة وفاة مرتبطة بها في ‎اليمن.

وأضاف أن المنظمة وحكومة ‎اليابان قدما الأدوية المنقذة للحياة لأكثر من أربعة وعشرين ألفا من مرضى 'الدفتيريا' ومخالطيهم في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك النازحون والمجتمعات المضيفة.

وينتقل مرض 'الدفتيريا' عبر جرثومة تدعى 'الوتدية الخناقية'، إذ تصيب بشكل أساسي الفم والعينين والأنف، وأحيانا الجلد، وتمتد فترة حضانة المرض من يومين إلى ستة أيام.

وفي نهاية 2019، أعلنت منظمة الصحة العالمية رصد 257 وفاة بهذا المرض في اليمن، خلال 26 شهرا، مع تسجيل أكثر من 4 آلاف و500 حالة اشتباه، خلال الفترة ذاتها.

أخبار محلية

الحوثيون يرفعون جمارك البضائع القادمة من موانئ الحكومة

كشفت مصادر تجارية في صنعاء عن استعداد مليشيا الحوثي لتفعيل قرار سابق بفرض رسوم جمركية على كل البضائع المقبلة من الموانئ الخاضعة لسيطرة الحكومة بنسبة 100 في المائة لإرغام المستوردين على تحويل بضائعهم إلى موانئ الحديدة الخاضعة لسيطرتهم.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.