أخبار محلية

الطيران الإماراتي المسيّر يعاود قصف مواقع الجيش في شبوة وحضرموت

12/08/2022, 11:06:13
المصدر : غرفة الأخبار

أفاد مصدر عسكري بأن قصفاً جوياً لطائرات مسيّرة إماراتية استهدف حواجز عسكرية للجيش في صحراء العَبْر بمحافظة حضرموت. 

وقال المصدر إن القصف عاود استهداف نقاطا تابعة لمحور عتق العسكري في مناطق عدة على طول الخط الرابط بين شبوة وحضرموت.

ورجّح المصدر سقوط ضحايا بين أفراد الجنود جراء الغارات التي استمرت منذ منتصف الليل وحتى ظهر اليوم.

وتأتي هذه التطورات عقب سيطرة قوات مدعومة إماراتيا، الأربعاء، على مدينة عتق مركز محافظة شبوة، بإسناد جوي من طيران التحالف المسيّر، بأكثر من ثلاثين ضربة سقط على أثرها العشرات من الجنود بين قتيل وجريح.

وخلفت تلك الأحداث ردود فعل متباينة، ففي حين اعتبرها المجلس الرئاسي تثبيتا للنظام والقانون في شبوة ومباركة من قِبل اللجنة الأمنية (وزير الدفاع والداخلية)، اعتبرها محافظ شبوة السابق، محمد بن عديو، انتهاكا صارخا للسيادة اليمنية وجريمة نكراء. 

كما هدد حزب الإصلاح بالانسحاب من الحكومة بشكل كامل إذا لم يتم إقالة محافظ شبوة، عوض ابن الوزير، ومحاسبة المتسببين بما جرى، وإعادة تسوية الأوضاع في المحافظة.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.