أخبار محلية

العرادة يلتقي رئاسة البرلمان والكتل النيابية

09/06/2023, 07:21:11
المصدر : غرفة الأخبار

شدد عضو المجلس الرئاسي، اللواء سلطان العرادة، على أهمية التئام المؤسسات الدستورية وقيامها بواجباتها، وفي مقدمتها مجلس النواب.

 وأوضح العرادة، خلال لقائه، قيادة رئاسة البرلمان والكتل النيابية أن الأوضاع القائمة تحتاج إلى جهد كبير وإرادة قوية للتغلب على التحديات وتجاوز التباينات، التي توثر على الأداء العام.

ودعا القوى السياسية والمكونات الوطنية إلى العمل مع مجلس القيادة والحكومة كمنظومة متكاملة لإسقاط الانقلاب، واستعادة مؤسسات الدولة.

من جانبه، أشار رئيس مجلس النواب، سلطان البركاني، إلى أن الظروف السياسية والاقتصادية والعسكرية والأمنية تتطلب عمل كل مؤسسات الدولة دون عوائق، مشيرا -في الوقت ذاته- إلى أن أي تباينات أو اختلافات داخل الشرعية ومع التحالف إنما تقدم هدايا مجانية للحوثيين، وتزيد من صلفهم وغرورهم وتحديهم للشعب اليمني والمحيط الإقليمي.

بدورهم، شدد رؤساء الكتل النيابية على ضرورة تحديث الرؤية الوطنية والتنسيق الكامل بين المكونات والقوى؛ لحماية المكتسبات والثوابت الوطنية.

أخبار محلية

البنك المركزي في حالة انعقاد لمواجهة تهديدات الحوثيين مع انتهاء مهلة نقل مقار البنوك إلى عدن

قبيل انتهاء المهلة التي منحها البنك المركزي اليمني في عدن للبنوك التجارية والإسلامية لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أعلن مجلس إدارة البنك أنه في حالة انعقاد دائم لمواجهة الإجراءات التي هدد الحوثيون بها في سياق حربهم الاقتصادية على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.