أخبار محلية

العفو الدولية تدعو للإفراج الفوري عن تربوي اعتقلته أجهزة مخابرات الحوثيين

14/05/2024, 10:23:20

دعت منظمة العفو الدولية، اليوم الثلاثاء، مليشيا الحوثي إلى إطلاق سراح الخبير التربوي مجيب المخلافي المعتقل تعسفا لديها بصنعاء.

وقالت  المنظمة الدولية في بيان لها إن الخبير والمدرب التربوي مجيب المخلافي محتجز تعسفياً من قبل سلطات  المليشيا منذ 10 أكتوبر 2023 في صنعاء.

وأضافت أنه وبعد إلقاء القبض عليه، اختفى قسرياً لمدة 21 يوماً واحتُجز بمعزل عن العالم الخارجي لأكثر من شهر في مركز الاعتقال التابع للأمن والمخابرات الذي يديره الحوثيون في صنعاء، حيث لا يزال موجوداً حتى الآن.

وأكدت أن المخلافي محتجز لدى الجماعة المسلحة بدون تهمة ويُحرم من حقه في الاستعانة بمحام، ويجب إطلاق سراحه.

 وفي منتصف أبريل الماضي، كشف المركز الأمريكي للعدالة (ACJ) نقلاً عن مصادر مقربة من المخلافي وزملائه التربويين، أن اختطافهم "كان نتيجة لوشاية كاذبة تتعلق بدورهم في تأليف المناهج الدراسية للصفوف الأولى برعاية وإشراف منظمات دولية مثل "اليونيسف"، حيث تم اتهام أولئك الخبراء بأنهم يقفون خلف تقارير دولية تتهم الحوثيين بممارسة عددا من الانتهاكات التي تتعلق بحقوق الأطفال في اليمن".

أخبار محلية

البنك المركزي في حالة انعقاد لمواجهة تهديدات الحوثيين مع انتهاء مهلة نقل مقار البنوك إلى عدن

قبيل انتهاء المهلة التي منحها البنك المركزي اليمني في عدن للبنوك التجارية والإسلامية لنقل مقراتها الرئيسية من صنعاء إلى عدن، أعلن مجلس إدارة البنك أنه في حالة انعقاد دائم لمواجهة الإجراءات التي هدد الحوثيون بها في سياق حربهم الاقتصادية على الحكومة الشرعية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.