أخبار محلية

"العفو الدولية" تطالب بوضع حد فوري لمضايقة الصحفيين اليمنيين

19/08/2022, 11:54:19
المصدر : غرفة الأخبار

طالبت منظمة "العفو الدولية" بوضع حد فوري لمضايقة وملاحقة الصحفيين، في أعقاب رصد تقارير حقوقية سلسلة اعتداءات ومحاكمات طالت صحفيين في مناطق نفوذ الحكومة.

وقالت المنظمة الدولية إن السلطات القضائية، خلال الأشهر السبعة الماضية، حاكمت ثلاثة صحفيين على الأقل، لنشرهم محتوى ينتقد المسؤولين والمؤسسات العامة، فيما تم استدعاء صحفي آخر، لاستجوابه بشأن منشور على "فيس بوك" ينتقد فيه أسعار بيع النفط.

وأكدت المنظمة أنه لا ينبغي أن يُعامل الصحفيون مثل المجرمين، لمجرد انتقادهم المؤسسات الحكومية والموظفين.

وفي النصف الأول من العام الحالي، سجلت نقابة الصحفيين إحدى عشرة حالة اعتداء، بما في ذلك التهديدات والتحريض على العنف ضد الصحفيين ووسائل الإعلام، وتسع حالات اعتقال، وست حالات ملاحقة واستدعاء من قِبل أطراف النزاع.

وكان مجلس القضاء الأعلى قد قرر إنشاء نيابة الصحافة والنشر الإلكتروني والمطبوعات في العاصمة المؤقتة عدن. 

ويتخوف مراقبون من كونها خطوة لتقييد الحريات الإعلامية والتضييق على المؤسسات الصحفية والعاملين في وسائل الإعلام.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.