أخبار محلية

النقابة.. تجدد رفضها الكامل لمحاكمة الصحفيين المختطفين في سجون الحوثي

26/02/2021, 17:50:06

جددت نقابة الصحفيين اليمنيين رفضها محاكمة الصحفيين المختطفين في سجون ميليشيا الحوثي.

وقالت النقابة، في بيان، إن الصحفيين تعرّضوا لسلسلة من الجرائم منذ اختطفتهم المليشيا من فندق في صنعاء قبل نحو ست سنوات.

وقال محامي الصحفيين المختطفين، في وقت سابق، إن المحكمة الجزائية المتخصصة في العاصمة صنعاء، الخاضعة للحوثيين، ستبدأ الأحد المقبل إجراءات استئناف محاكمة الزملاء: "عبدالخالق عمران، وتوفيق المنصوري، وحارث حميد، وأكرم الوليدي"، وسبق للمحكمة أن أصدرت بحقهم أحكاماً بالإعدام.

وطالبت النقابة بإلغاء الأحكام، وسرعة الإفراج عن الزملاء، وإنهاء معاناتهم وأسرهم، مطالبة كافة المنظمات بالضغط من أجل إطلاق سراح كافة الصحفيين المختطفين، وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

تحول مفاجئ.. الإدارة الإمريكية تقر صفقات تسليح للسعودية والإمارات

صفقات تسليح جديدة تقرها الإدارة الأمريكية الديمقراطية بعد أن كانت تعارضها خلال فترة حكم الجمهوريين. إدارة الرئيس جون بايدن قالت إنها ستمضي قدما بصفقة أسلحة بقيمة 23 مليار دولار للإمارات، تتضمن مقاتلات "إف-35" الحديثة.

تقارير

هل ما يزال بإمكان اليمنيين شراء التمر في رمضان؟

التمر شيء رئيسي على مائدة الإفطار في شهر رمضان المبارك لدى الجميع، ولا يمكن لأحد الاستغناء عنه، لكن هل ما يزال بمقدور من طحنتهم رحى الحرب والفقر في اليمن، التي تعيش عاما سابعا من الحرب، القدرة على شرائه، أم أن الظروف جعلتهم يستغنون عنه؟

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.