أخبار محلية

انسحاب اللجنة العسكرية السعودية من أبين وحريق يلتهم مستشفى في "المحفد"

12/01/2021, 15:52:42

قال مصدر عسكري إن اللجنة العسكرية السعودية، المكلفة بالإشراف على تنفيذ الشق العسكري في أبين، غادرت باتجاه العاصمة المؤقتة (عدن).

ونقل موقع "عدن الغد"، عن المصدر قوله، إن اللجنة السعودية غادرت مقرها في مدينة "شقرة" بشكل مفاجئ، دون ذكر الأسباب.

وكان من المقرر أن تصطحب اللجنة قوات من اللواء "الأول حماية رئاسية" للدخول إلى مدينة عدن، تطبقا لما نص عليه اتفاق الرياض.

وبحسب المصدر، فإن هذه الخطوة تعثرت وسط استمرار الانتقالي في رفض السماح للقوات الحكومية بالانتشار في مدينة "زنجبار"، واشترط مقابل ذلك إعادة نشر قواته في محافظة شبوة.

في سياق متصل، اندلع حريق في مستشفى "الشهيد صلاح ناصر"، في مديرية المحفد بمحافظة أبين، وخلف أضرارا بالغة بمحتوياته.

وقال الأمين العام للمجلس المحلي في المديرية، محمد الفولين، إن السلطة المحلية سارعت إلى تشكيل لجنة تحقيق عاجلة؛ لمعرفة الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق.

وأشار إلى أن الحادث خلف أضرارا مادية كبيرة في محتويات المستشفى، بينها خمس مولدات كهرباء وعددٌ من خزانات الوقود، بالإضافة إلى احتراق سيارتي الإسعاف الوحيدتين العاملتين في المستشفى.

المصدر : غرفة الأخبار
تقارير

حرب ثقافية بنفَس طائفي.. كيف تتشكل هُوية جيل جديد في مناطق سيطرة الحوثيين؟

تشتمل الحرب الثقافية على التدمير الممنهج للتعليم وإجراء تغييرات على المناهج وإلزام المدارس والجامعات بتدريس مواد جديدة تركز على تدريس الفكر الطائفي الذي ينشر الكراهية داخل المجتمع ويحرّض على القتل وتمجيد ما تسمى "السلالة الهاشمية" ورموزها وقتلاها

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.