أخبار محلية

بتغطية مكثفة من طيران التحالف.. تقدم للعمالقة والجيش في حريب بمأرب

14/01/2022, 11:22:51

قالت مصادر عسكرية ميدانية إن معارك عنيفة تدور -هذه الأثناء- على مشارف مدينة حريب جنوب شرقي مأرب. 

يأتي ذلك عقب هجوم شنّته قوات الجيش وألوية العمالقة من عدة محاور.

وأوضحت المصادر أن العملية العسكرية تجري بتغطية مكثفة من مقاتلات التحالف، التي شنت أكثر من عشرين غارة على مواقع وتجمعات للحوثيين في مناطق المواجهات.

وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش والعمالقة تجاوزت -حتى الآن- بيوت آل عطية وبئر الساقية، ومناطق أخرى في محيط مدينة حريب. 

وتهدف قوات الجيش والعمالقة إلى السيطرة على كامل مديرية حريب المحاذية لمديريتي عين وبيحان التابعتين لمحافظة شبوة.

في السياق، استبَقت المليشيا هجوم الجيش والعمالقة بتعزيز مقاتليها في مديرية حريب، وزرع حقول من الألغام على مداخل المدينة وطرقها الرئيسية.

وقال التحالف السعودي- الإماراتي إن قواتٍ مدعومةً منه أسماها "ألوية اليمن السعيد" حققت تقدمات نوعية في جبهات مأرب الشمالية، مشيرا -في بيان مقتضب- إلى أن هذه القوات من الجيش اليمني التحمت مع ألوية العمالقة في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب.

من جهتها، ذكرت وكالة "رويترز" أن قوات يمنية تدعمها الإمارات في الساحل الغربي انضمت، يوم الاثنين، إلى جبهات القتال في مأرب، وسيطرت منذ ذلك الحين على أجزاء كبيرة من مديرية حريب.

المصدر : غرفة الأخبار
أخبار محلية

سفير هولندا لدى اليمن يؤكد اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن

أكد السفير الهولندي لدى اليمن، بيتر ديريك، اهتمام بلاده بنشاط ميناء عدن، وتعزيز نشاطه الاقتصادي. وقال ديريك إن هولندا تسعى عبر الأطر الرسمية والدبلوماسية لتنفيذ مشروع الوديعة المالية لشركات التأمين البحري بغرض تخفيض تأمين مخاطر الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.