أخبار محلية

بروفة.. طائرة الصليب الأحمر تصل مطار مأرب تمهيدا لتبادل الأسرى

28/03/2023, 20:45:39
المصدر : غرفة الأخبار

وصلت طائرة تابعة للجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مطار تداوين العسكري بمحافظة مأرب في رحلة تجريبية؛ استعدادا لتنفيذ عملية تبادل الأسرى بين الحكومة ومليشيا الحوثي.

ومن المزمع أن يتم، في التاسع عشر من الشهر المقبل، نقل عدد من الأسرى والمختطفين لدى مليشيا الحوثي إلى مطار تداوين في مأرب، كما سينقَل بالمقابل أسرى حوثيون لدى القوات الحكومية في مأرب إلى مطار صنعاء.

وستتولى اللجنة الدولية للصليب الأحمر تنفيذ عملية تبادل ثمانمائة وسبعة وثمانين بين الحكومة والحوثيين على ثلاث مراحل، وفق ما جاء في اتفاق سويسرا.

وتوزعت الخطة على النحو التالي: 

20 رمضان، الموافق 11 أبريل، ينقل وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي، واللواء ناصر منصور هادي، وأسرى عسكريون آخرون من مطار صنعاء إلى مطار عدن الدولي، في المقابل ينقل عدد من عناصر الحوثي من مطار عدن الدولي إلى مطار صنعاء.

21 رمضان، نقل 19 عسكريا من قوات التحالف العربي من مطار صنعاء إلى مطار العاصمة السعودية الرياض، وفي الوقت ذاته نقل أفراد حوثيين من مطار خميس مشيط السعودي إلى مطار صنعاء.

21 رمضان/ مساء، نقل نجل وشقيق العميد طارق صالح -عضو المجلس الرئاسي- من مطار صنعاء إلى مطار المخا في الساحل الغربي، وفي المقابل نقل عدد من عناصر الحوثي من مطار المخا إلى مطار صنعاء.

22 رمضان، نقل 4 صحفيين وعدد من أسرى الجيش الوطني (قوات الحكومة) من مطار صنعاء إلى مطار "تداوين" في محافظة مأرب، في المقابل سينقل عناصر من الحوثيين من مطار "تداوين" في مأرب إلى مطار صنعاء.

أخبار محلية

البنك المركزي يذكّر البنوك بالموعد النهائي للانتقال إلى عدن

أعاد البنك المركزي في عدن، تذكير البنوك في مناطق سيطرة الحوثيين بالموعد النهائي الذي حدده لنقل مقارّها الرئيسية إلى عدن، كما ذكّر بالإجراءات التي سيتخذها بحق المصارف المخالِفة، مؤكداً سعيه لإنقاذ القطاع المصرفي من تعسف الجماعة المصنَّفة على لائحة الإرهاب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.