أخبار محلية

بسبب ارتفاع الأسعار.. مخابز في عدن تغلق أبوابها واحتجاجات مستمرة في تعز

27/11/2021, 19:35:49

أغلقت العديد من المخابز أبوابها في العاصمة المؤقتة (عدن)؛ احتجاجا على ارتفاع أسعار الدقيق وانعدام الغاز، فيما تتواصل الاحتجاجات في مدينة تعز. 

وقالت مصادر محلية إن إغلاق المخابز جاء أيضا بالتزامن مع انعدام مادة الغاز المنزلي، وارتفاع أسعارها في السوق السوداء بشكل كبير.

 يُذكر أن فرن الأغبري وسط 'كرتير' قد أغلق أبوابه أمام المواطنين قبل شهر، الذي يعد من أكبر المخابز في المدينة، بسبب انقطاع مادة الغاز. 

ويأتي ارتفاع الأسعار في الوقت الذي تدهورت فيه العملة المحلية إلى أدنى مستوياتها، حيث وصل سعر الدولار قرابة ألف وستمائة ريال.

إلى ذلك، تظاهرَ مئاتُ المواطنين بمحافظة تعز، احتجاجا على ارتفاع الأسعار، وتدهور الأوضاع المعيشية، وانهيار قيمة العملة المحلية.

وشهدت مدينة تعز مظاهرات شعبية حاشدة، استجابة لدعوة أطلقها مجلس تنسيق النقابات والمجتمع المدني.

ورفع المتظاهرون كيس القمح على نعش، ولافتات تدين الحكومة والتحالف والبرلمان وتُحملُهم المسؤولية عن تجويع الشعب.

 وفي مدينة 'التربة'، بريف تعز، خرجت تظاهرة حاشدة تندد بالانهيار الاقتصادي، وارتفاع الأسعار.

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بغياب الإجراءات الحقيقية من قِبل الحكومة الشرعية لوضع حد لانهيار قيمة الريال أمام العملات الأجنبية.

المتظاهرون حمّلوا التحالف مسؤولية الانهيار، وعدم سماحه بتفعيل المنشآت الإيرادية، وعلى رأسها الموانئ والمطارات وتصدير النفط والغاز؛ من أجل توفير العملة الصعبة ورفد البنك المركزي.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.