أخبار محلية

بسبب الأمطار والسيول.. وفاة 17 شخصا في عدد من المحافظات

10/08/2022, 11:23:16
المصدر : غرفة الأخبار

أفادت مصادر محلية بوفاة سبعة عشر شخصا على الأقل وإصابة آخرين جراء الأمطار الغزيرة والسيول في محافظات صنعاء وحجة وذمار ومأرب.

وتضاعف عدد القتلى جراء الأمطار والسيول، خلال اليومين الماضيين، بعد أن استمر هطول الأمطار على عدد من المحافظات. 

ونقلت وكالة "رويترز"، عن مصدر قوله، إن السيول والأمطار تسببت في تهدم عدد كبير من المنازل والمباني الطينية في صنعاء القديمة، وانسداد قنوات تصريف السيول.

وأضاف المصدر أن ثلاثة أشخاص توفوا وأصيب ستة عشر آخرون في صنعاء، بينهم طفلتان توفيتا وأصيبت الأم في منطقة وادي أحمد، بعد سقوط خزان مياه في سطح المنزل عليهم، فيما توفي شاب في العشرينات بمديرية معين غرب صنعاء.

كما توفي ثلاثة أطفال وأصيب اثنان آخران في منطقة بني علي بمديرية وصاب بمحافظة ذمار جنوب صنعاء، وذلك بعد سقوط سقف المنزل عليهم أثناء النوم، بسبب الأمطار. 

وأبلغت مصادر محلية في محافظة حجة بأن طفلين من أسرة واحدة توفيا غرقا في السيول الناجمة عن الأمطار الغزيرة في عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس.

كما أكد تقرير حكومي وفاة ثلاثة نازحين وإصابة خمسة آخرين، إضافة إلى عدد من المفقودين في محافظة مأرب.

أخبار محلية

منظمة التعاون الإسلامي تدعو الحوثيين للانخراط في العملية السلمية

أكدت «منظمة التعاون الإسلامي» أن رفض ميليشيات الحوثي لمقترح المبعوث الأممي لتمديد وتوسيع الهدنة، «يحمّلها المسؤولية الكاملة إزاء الآثار الاقتصادية والإنسانية المترتبة على عودة العميات العسكرية، ومحاولة نشر الإرهاب والفوضى في المنطقة، لتحقيق أهدافها وغاياتها غير المشروعة».

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.