أخبار محلية
بسبب شبهة جنائية.. نيابة الحديدة تأمر بنبش قبر طفل توفي في ظروف غامضة
أمرت النيابة العامة بمحافظة الحديدة -غربي البلاد-، بنبش قبر طفل واستخراج جثمانه، لفتح تحقيق رسمي في ملابسات وفاته، إثر ورود معلومات ومعاينة أولية تفيد بوجود شبهة تعرضه لضرب وتعذيب أدت لوفاته.
ووفقاً لما أورده الصحفي بسيم الجناني، فإن الطفل المتوفى يُدعى "قناف علي القديمي" (من سكان حارة البيضاء) بمدينة الحديدة، كان محل نزاع قضائي حاد بين والديه بشأن الحضانة، حيث رفض والده تسليمه لوالدته منذ قرابة شهرين رغم لجوئها إلى المحكمة.
وأوضح الجناني في منشور على صفحته في فيسبوك أن المحكمة كانت قد حددت اليوم موعداً إلزامياً لتنفيذ قرار تسليم الطفل لوالدته، إلا أن والد الطفل أبلغ المحكمة هاتفياً قبل يومين بوفاة ابنه، زاعماً أنه قضى غرقاً إثر سقوطه داخل دلو مياه في المنزل.
وأضافت المصادر أن الأب قام بدفن الطفل على الفور دون إبلاغ والدته أو أسرتها بواقعة الوفاة، ما دفع الأم لتقديم شكوى عاجلة إلى الجهات المختصة للاشتباه في أسباب الوفاة.
وعقب استخراج الجثمان بناءً على أمر النيابة، أظهرت المعاينة الطبية الأولية وجود آثار واضحة يُشتبه بأنها ناجمة عن الضرب والتعذيب، وعلى إثر ذلك باشرت النيابة تحقيقاتها الرسمية للكشف عن الأسباب الحقيقية للوفاة وتحديد المسؤولية القانونية والجنائية.
ولم يصدر حتى اللحظة أي بيان توضيحي من أسرة الطفل، ولا من الجهات القضائية المعنية.