أخبار محلية

بلقيس تدعو نقابة الصحفيين اليمنيين إلى التضامن مع مراسها في أبين الزميل محمد مهيم

02/05/2024, 18:30:04

دعت قناة "بلقيس" نقابة الصحفيين اليمنيين إلى التضامن مع مراسها في أبين، الزميل محمد مهيم.

وحمّلت القناة السلطات الرسمية والأمنية في محافظة أبين المسؤولية عن أي ضرر أو اعتداء قد يتعرّض له مراسلها.

وأكدت القناة تمسكها بحقها في ملاحقة عضو المجلس المحلي بكافة الوسائل والطرق القانونية.

هذا، وكان مراسل القناة، محمد مهيم في أبين، قد قدم بلاغًا يفيد بتعرضه للتهديد اللفظي بالاعتداء عليه من قِبل أحمد قاسم المنصوري، الذي يشغل منصب عضو مجلس محلي في مديرية لودر بمحافظة أبين.

جاء ذلك على خلفية تقرير تلفزيوني تم بثه على شاشة القناة، ورد فيه تعرّض عدد من الأراضي التابعة للدولة للسطو من قِبل بعض المتنفذين.

وعقب بث التقرير قام المنصوري بتهديد الزميل محمد مهيم بالقتل والضرب وتكسير أدواته الصحفية والكاميرا بالإضافة إلى كلمات بذيئة بشكل متكرر كما يظهر في التسجيل الموثق بكل أقواله التي صدرت ضد مهيم.

أخبار محلية

لبناء شبكة اقتصادهم الموازي.. الحوثيون يجبرون التجار على مغادرة صنعاء

فيما تسعى دفعة جديدة من رجال الأعمال اليمنيين لمغادرة مناطق سيطرة الحوثيين نتيجة المضايقات والجبايات التي تفرض عليهم، ذكرت مصادر اقتصادية في صنعاء أن المليشيا تعمل منذ فترة على إحلال طبقة من التجار التابعين لها بدلاً من مجموعة التجار الذين يعملون في البلاد منذ عشرات السنين، استكمالاً لسياسة الإحلال المتبعة منذ اقتحام صنعاء في أواخر 2014.

أخبار محلية

أزمات مكررة تقف خلف مشكلة انقطاع الكهرباء.. من يتحمل مسؤوليتها؟

عاد للسطح من جديد الجدل الدائر في اليمن بشأن وضعية مصافي عدن لتكرير النفط واستمرار تعثرها دون أي حلول لإصلاحها وصيانتها في ظل تجدد أزمة الكهرباء التي ترافقت مع بروز خلاف واسع حول تغطية محطات الطاقة بالمشتقات النفطية.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.