أخبار محلية

بيان لعدد من المنظمات يطالب بالإفراج عن الصحفي يونس عبد السلام

23/06/2022, 09:37:15

طالبت عدد من منظمات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير مليشيا الحوثي بسرعة الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام الذي تم اعتقاله في مطلع شهر أغسطس 2021 من أحد شوارع صنعاء من قبل جهاز الأمن والمخابرات التابعالحوثيين وذلك أثناء خروجه ليلًا من منزله وهو الآن بحالة صحية غير  جيدة.

وبحسب بيان مشترك للمنظمان فإن الصحفي يونس عبد السلام يعاني من حالة نفسية سيئة منها نوبات وسواس قهري،الأمر الذي يثير المخاوف من تضاعف حالته النفسية وحالة الاكتئاب التي يعاني منها في حال تأخر الإفراج عنه، خصوصا وأنه كان يتردد على أحد المستشفيات الخاصة بالأمراض النفسية قبل اعتقاله.

وحملت المنظمات في بيانها مليشيا الحوثي مسؤولية ما قد يحدث للصحفي يونس عبدالسلام في المعتقل بسبب حالته الصحية والنفسية التي لا تحتمل السجن والمعاملة القاسية والتعذيب حسب ما أثبتته التقارير الطبية لإحدى المستشفيات التي كان يتردد عليها .

وطالبت المنظمات المجتمع الدولي والمنظمات المعنية بحرية الرأي والتعبير بتكثيف جهودها من أجل الإفراج عن الصحفي يونس عبدالسلام وبتوفير الحماية للصحفيين في اليمن. 

أخبار محلية

بعد سنوات من إغلاقه.. ترتيبات لتسيير رحلات خارجية من مطار الريان

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترتيبات للبدء بتسيير رحلات جوية خارجية من مطار الريان في محافظة حضرموت، وذلك بعد عام من استئناف الرحلات الداخلية عبر المطار الذي ظل مغلقا لأكثر من خمس سنوات.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.