أخبار محلية

تبادل أسرى في مأرب ومليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن مختطفين برأتهم المحكمة

21/09/2022, 13:05:44

صفقة تبادل أسرى في مأرب ومليشيا الحوثي ترفض الإفراج عن مختطفين برأتهم المحكمة 

أفاد مصدر محلي بنجاح صفقة تبادل أسرى بين مليشيا الحوثي وقوات الجيش والمقاومة في محافظة مأرب.

وقال المصدر إن الصفقة، التي تمت مساء الثلاثاء، شملت أربعة أسرى بين أطراف النزاع في جبهة مأرب، مشيرا إلى أن العملية نفذتها وساطة محلية يقودها القيادي القبلي بشير الشرفي.

وقبل أيام، زعمت مليشيا الحوثي أن الحكومة قامت بإيقاف كل التبادلات التي جرى التوافق عليها محليا، بالمقابل قال رئيس مؤسسة الأسرى والمحتجزين في الحكومة، هادي هيج، إن الحوثيين يرفضون بعض أفرادهم وينتقون المنتمين لفئة معيّنة، مؤكداً أن الحكومة مستعدة لتبادل "الكل مقابل الكل"؛ خروجاً عن الانتقائية. 

وكانت رابطة أمهات المختطفين قد أدانت انتهاكات مليشيا الحوثي بحق تسعة مختطفين في الحديدة بعد إصدار حكم بالإفراج عنهم، وإساءة معاملتهم، ورفضها تقديم الغذاء والدواء لهم.

ووفق البيان، فإن المختطفين تعرّضوا للإخفاء والتعذيب، وبدأت محاكمتهم في يوليو/ تموز الماضي، ليصدر حكم بالاكتفاء بمدة حبسهم التي قضَوها في سجن حنيش بمحافظة الحديدة بعد تنقلهم سابقاً في سجون عدّة، ولم يُنفذ الحكم حتى اليوم مع بقائهم داخل السجون.

 

أخبار محلية

مرجعية قبائل حضرموت تؤكد رفضها استقدام قوات من خارج المحافظة

مرجعية قبائل حضرموت تجدد رفضها القاطع لاستقدام أي قوات من خارج المحافظة، في إشارة إلى تحرّكات المجلس الانتقالي الذي يهدد بطرد القوات الحكومية من وادي حضرموت، واستبدالها بقوات موالية له جرى استقدامُ بعضِها من خارج المحافظة.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.