أخبار محلية

تجدد الاشتباكات في شبوة والقوات الموالية للإمارات تدفع بتعزيزات

09/08/2022, 13:58:12
المصدر : غرفة الأخبار

تجددت الاشتباكات بين القوات الحكومية والفصائل المسلحة المدعومة من الإمارات في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، بعد ساعات من توقفها.

وقالت مصادر محلية إن المواجهات عادت بعد قصف ألوية العمالقة المتمركزة في مستشفى الهيئة معسكر النجدة.

 وأشارت إلى أن المواجهات، التي أوقعت مصابين في صفوف المدنيين، تزامنت مع دفع قوات العمالقة تعزيزات عسكرية جديدة من مديرية بيحان إلى مدينة عتق، رغم توجيهات رئاسية بوقف عمليات التحشيد.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات تضم ما يزيد عن ثلاثين مدرّعة وآلية عسكرية توجّهت نحو عتق، بتوجيهات من محافظ المحافظة عوض الوزير. 

إلى ذلك، قتل أربعة مدنيين وأصيب ستة آخرون منذ اندلاع الاشتباكات، أمس، بين قوات الجيش والأمن وفصائل مسلحة مدعومة من الإمارات، وسط مدينة عتق في محافظة شبوة.

وأوضحت مصادر محلية لقناة "بلقيس" أن الضحايا سقطوا خلال المواجهات التي تجري قرب ووسط أحياء المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن هناك قتلى في صفوف الطرفين خلال اشتباكات أمس، بينهم قائد كتيبة الطوارئ في محور عتق، الرائد أحمد لشقم العولقي، فيما أصيب أحد مرافقيه، وقُتل جندي في قوات العمالقة وأصيب آخرون.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، أصدر قرارات قضت بتعيين قياديين عسكريين لمحور عتق وقوات الأمن الخاصة، خلفاً للقيادات التي أقالها على خلفية الأحداث في المحافظة.

 

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.