أخبار محلية

تجدد المعارك في جبهات مأرب ووقوع أسرى للمليشيا في قبضة الجيش

05/12/2021, 12:34:16

تجددت المعارك العنيفة بين قوات الجيش الوطني، المسنودة برجال القبائل، ومليشيا الحوثي جنوبي محافظة مأرب.

وقالت مصادر عسكرية إن معارك عنيفة دارت بين الطرفين في منطقة 'روضة ذَنَة' عقب شن الحوثيين هجوما واسعا من عدة محاور باتجاه مواقع الجيش، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من المليشيا.

وقال قائد اللواء ٢٢ مشاة، العميد عبده المخلافي، في تصريح لقناة "بلقيس"، إن قوات الجيش صدّت هجوم الحوثيين إثر مواجهات عنيفة.

وأشار إلى أن قوات الجيش أسرت عددا من عناصر المليشيا، ودمّرت واستعادت آليات عسكرية وأسلحة متنوّعة، بالتزامن مع شن مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت مواقع متفرّقة في الجبهة ذاتها.

ومنذ مطلع العام الجاري، تحاول المليشيا إحداث اختراق في مدينة مأرب الغنية بالنفط وإسقاط المدينة أهم معقل للحكومة الشرعية. 

وخسرت من مقاتليها -حسب وكالة الصحافة الفرنسية- قرابة 15 ألف مقاتل، وضعفهم من الجرحى والمعاقين. 

ويصد الجيش الوطني -ضمن ألوية منظمة- ضربات المليشيا مع حضور كثيف للقبائل في التصدي لهجوم الحوثيين على مدينة مأرب، التي خسرها منذ العام 2015م. 

في السياق، هزت انفجارات عنيفة مدينة مأرب جراء هجمات صاروخية متفرقة شنتها مليشيا الحوثي على المدينة التي تؤوي أكثر من مليوني نازح. 

مصدر محلي قال إن صاروخاً استهدف حي المطار وسط المدينة، لم يسفر عن سقوط ضحايا، حيث سقط في منطقة خالية من السكان.

كما سقط صاروخان آخران في غضون ساعتين وسط المدينة، دون أن تتوفر تفاصيل حتى اللحظة.

وتشن مليشيا الحوثي بشكل متكرر قصفا على المدينة والمديريات الجنوبية للمحافظة، بما في ذلك مخيمات النزوح، ما يؤدي إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، بينهم نساء وأطفال.

المصدر : غرفة الأخبار

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.