أخبار محلية

تحديد مواقع انتشار القوات الجديدة المدعومة من السعودية

31/01/2023, 13:28:07
المصدر : غرفة الأخبار

أكدت مصادر عسكرية مطلعة أن قوات درع الوطن المنشأة حديثا، ستنتشر في وادي حضرموت، إضافة إلى محافظات لحج والضالع وأبين.

ووفق المصادر، فإن ثلاثة ألوية من هذه القوات تتمركز في مناطق متفرَّقة من محافظة لحج، بما فيها لواء في قاعدة العند، كما يوجد لواء في محافظة الضالع، وآخر في عدن، وثالث في أبين، إضافة إلى ألوية ستتشكل في وادي حضرموت.

ولفتت المصادر إلى أن هذه الألوية سبق وأن تلقت دعما عسكريا سعوديا كبيرا بما في ذلك عشرات المركبات العسكرية، وأسلحة من العيارات المتوسطة والخفيفة، بالإضافة إلى دعم مالي مستمر.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي، قد أصدر قرارين بإنشاء وحدات عسكرية تحت مسمى قوات "درع الوطن"، كقوات احتياط لقائد القوات المسلحة، وتعيين قائدٍ لها.

وفي الوقت الذي تكتظ المناطق المحررة بالتشكيلات العسكرية والأمنية غير النظامية، وعجز الحكومة عن إعادة هيكلتها ودمجها، ذهب رئيس مجلس القيادة، رشاد العليمي، إلى إنشاء قوة عسكرية جديدة بتمويل سعودي تحت مسمى "درع الوطن".

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.