أخبار محلية

تسجيل أعلى مستوى لكورونا في مأرب والحكومة تستعد لحملة توزيع "أسترازينيكا"

06/04/2021, 16:06:39

أعلنت لجنة الطوارئ الخاصة بكورونا في مأرب تسجيل خمس وثلاثين إصابة مؤكدة بفيروس 'كورونا'، بينها ثلاث وفيات منذ بداية العام.

وقال مكتب الصحة، في تصريح لقناة 'بلقيس' إن عدد الحالات، المشتبه إصابتها بالفيروس، بلغ مائة وأربعين، متوزعة على مديريات المدينة، والوادي، و'الجوبة' و'حريب'.

هذا وتخوض مأرب مواجهة مباشرة مع جائحتي 'كورونا' ومليشيا الحوثي، التي تواصل تصعيدها العسكري منذ أكثر من شهرين، وهو ما يضاعف من حجم التحديات التي يواجهها القطاع الصحي بالمحافظة.

في السياق، قالت وزارة الصحة إن اللجنة الفنية لحملة التطعيم ضد 'كورونا' ناقشت بدء توزيع اللقاحات للكوادر الطبية في جميع المحافظات.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ)، أكد اجتماع اللجنة على تجهيز وإعداد الأدبيات وكيفية ضبط الوثائق الخاصة بحملة التطعيم، ومنع أي تلاعب أو تزوير.

وتسلمت الحكومة، الأربعاء الماضي، أول شحنة من اللقاحات المضادة للفيروس، تشمل ثلاثمائة وستين ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا".

وتسجل السلطات الصحية نحو مئة إصابة يومية بكورونا، لكن الأمم المتحدة تقول إن العدد الفعلي للإصابات أعلى بكثير من الأرقام المعلنة.

وحتى يوم أمس، أعلنت لجنة الطوارئ الحكومية ارتفاع إجمالي عدد الإصابات إلى أربعة آلاف وثمانمائة وإحدى وثمانين حالة، منها تسعمائة وخمس وخمسون حالة وفاة.

المصدر : غرفة الأخبار
مقالات

اللعنة الأخيرة

الحروب والكوارث والأمراض والأوبئة وسوء التغذية والسلطات والأنظمة وحُكّام الغفلة وحكومات الرفلة ومعها عشرات الأسباب والعوامل التي تُؤهلك كمشروع راحل

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.