أخبار محلية

تصعيد الانتقالي.. إصلاح حضرموت يطالب بتجنيب المحافظة الصرعات

04/06/2023, 11:46:00
المصدر : غرفة الأخبار

حذّر حزب الإصلاح في حضرموت من أي تشكيلات مليشياوية خارج سلطة الدولة، مشددا على ضرورة تجنيب المحافظة الصراعات بالتزامن مع تصعيد المجلس الانتقالي.

وعبّر، في بيان له، عن أمله في أن تثمر مشاورات وفد حضرموت في الرياض لتلبية طموحات أبناء حضرموت، مؤكدا ضرورة إشراك أبناء المحافظة، وتمثيلهم في أي وفد تفاوضي قادم.

وجدد البيان تمسكه بخيار الدولة اليمنية الاتحادية، التي تضمن أن تكون حضرموت إقليما، وفق ما توافق عليه الحضارم في وثيقة حضرموت الرؤية والمسار ومؤتمر حضرموت الجامع. 

وطالب إصلاح حضرموت السلطة المحلية بالقيام بمسؤولياتها تجاه المواطنين في التخفيف من معاناتهم؛ جراء تردي الخدمات وفي مقدمتها الكهرباء.

بدوره، طالب حلف قبائل حضرموت بمنح المحافظة إدارة ذاتية كاملة وسيادة على أرضها وثرواتها، معتبرا أن حدوث ذلك سينهي الصراع في البلاد.

وأشار المتحدث باسم الحلف، الكعش سعيد السعيدي، إلى أن حضرموت تمثل بوابة الحل للقضية اليمنية شمالا وجنوبا.

تأتي هذه التصريحات بالتزامن مع مساعي الانتقالي لإحكام سيطرته على المحافظة، وطرد القوات الحكومية من مديريات الوادي والصحراء.

 

أخبار محلية

إحصائية أممية: دخول أكثر من 50 مليون طن متري من البضائع إلى موانئ الحوثيين

كشفت إحصائية أممية حديثة، أن أكثر من 50 مليون طن متري من المواد الغذائية والوقود والبضائع الأخرى إلى الموانئ الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين، غرب اليمن، خلال الثمان سنوات الماضية من الحرب.

نستخدم ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) خاصة بنا. بمواصلة تصفحك لموقعنا فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط (كوكيز) وعلى سياسة الخصوصية.